محدث: موعد صرف المنحة القطرية لشهر ١٢ ديسمبر في قطاع غزة

صرف المنحة القطرية 100 دولار

يترقب سكان قطاع غزة من العائلات المستورة والفقيرة، إعلان موعد صرف المنحة القطرية شهر 12، خاصة وأنها تصرف لقرابة الـ100 أسرة بشكل دوري، عبر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وأعلن السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر ديسمبر من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 22/12/2022م.

وأوضح أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

موعد صرف المنحة القطرية لشهر ١٢ في قطاع غزة

وبحسب ما هو معتاد بشأن صرف المنحة القطرية شهرياً للعائلات المستورة والفقيرة في قطاع غزة فإن عملية الصرف ستكون في الفترة الواقعة ما بين الـ20 إلى 25 ديسمبر الجاري.

وفور إعلان الجهات الرسمية موعد صرف المنحة القطرية لشهر 12 سيتم بإرسال رسائل نصية للمستفيدين تبلغهم بأنهم مؤهلين للحصول على منحة 100 دولار من قطر.

وتصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة بشكل شهري، عبر قيام اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بصرف المساعدات النقدية والبالغة 100 دولار أمريكي لكل عائلة أو ما يعادلها بالشيكل والذي تم تحديده منذ فترة بـ"310 شيكل" فقط.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 12 في غزة

تقوم وزارتا التنمية الاجتماعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بنشر رابط فحص المنحة القطرية لشهر 12، فور الإعلان عن موعد صرفها رسميا من قبل السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، حيث يقوم مركز الاستعلام الحكومي بتفعيل الرابط من خلال الفحص برقم الهوية وتاريخ الميلاد.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 12، حيث يبحث الآلاف من الأسر الفقيرة والمستورة في قطاع غزة عن الرابط والتي عادة ما يتم استهدافها بمبلغ الـ100 دولار لقضاء احتياجاتهم.

وفي الأشهر القليلة الماضية تم تخصيص المئات من محلات التجارية في قطاع غزة لصرف المنحة القطرية 100 دولار عبر اصطحاب بطاقة الهوية والذهاب للمركز لاستلامها بعد التأكيد من الرقم السري "الكود" الذي وصل من الأمم المتحدة قبل بيوم أو يومين عبر رسالة نصية لهاتف المستفيد.

وتقوم دولة قطر بصرف هذه المساعدات المالية لحوالي 100 ألف أسرة مستورة في غزة، ضمن اتفاق تم عام 2018 بينها وبين الأمم المتحدة وإسرائيل، بالتوافق مع حركة حماس في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد