رئيس بلدية غزة ونقيب المهندسين يوقعان على ميثاق شرف خاص بمواءمة الاماكن لذوي الاعاقة

غزة /سوا/ وقع اليوم رئيس بلدية غزة ونقيب المهندسين الفلسطينيين على ميثاق شرف يضمن عدم انشاء أي مشروع جديد الا ضمن شروط المواءمة الخاصة بذوي الاعاقة وتنفيذاً لقانون المعاقين رقم 4 لعام 1999م خلال مؤتمر صحفي نظمه نادي السلام لذوي الاعاقة ومركز الهمم الشبابية وجمعية المعاقين حركياً غزة في مقر بلدية غزة .

وتحدث م.نزار حجازي رئيس بلدية غزة اكد علي حق الأشخاص ذوي الاعاقة في المواءمة وفي مجتمع شامل وأن هذا حق طبيعي يجب ان يحصل عليه الأشخاص ذوي الإعاقة والجرحي فبلدية غزة دائما تسعي لراحة المواطنين من خلال تقديم الخدمات التي يحتاجونها .
و شكر د.سمير أبو جياب ممثلاً عن مؤسسات الاعاقة رئيس البلدية ونقيب المهندسين على اهتمامهم الخاص بقضايا الإعاقة وتلبيتهم لرغبة ذوي الاعاقة بتوقيع ميثاق شرف حول المواءمة .

وتحدث أ.نعيم كباجة ممثلاً عن قطاع التأهيل في شبكة المنظمات الأهلية أن هذا التوقيع له ما بعده وعلى جميع البلديات الحذو حذو بلدية غزة والتوقيع على مواثيق شرف وتنفيذ بنود المواءمة في كل المشاريع اللاحقة.

 وشكر محمد العربي ممثلاً عن نادي السلام لذوي الاعاقة جميع الحضور وطالب ان تكون هذه نقطة البداية لاحقاق حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في قطاع غزة وان الحق لا يضيع طالما خلفه من يطالب.

ودعا العربي كل زملائه من ذوي الاعاقة بان يقفوا على حقوقهم ويطالبوا بها وان يكون هذا العام بمثابة عام الحقوق لذوي الاعاقة .

وقال أ.ظريف الغرة ممثلا عن الاشخاص ذوي الاعاقة بأن هذا يوم تاريخي ، وسيكون بعد ذلك متابعة حثيثة من ذوي الإعاقة فيما يتعلق بمواءمة المشاريع الجديدة لذوي الاعاقة . ويأتي هذا التوقيع ضمن مبادرة الاماكن العامة والخاصة لذوي الاعاقة بدعم كريم من مؤسسة هانديكاب انترناشيونال وكاريتاس وتنفيذ نادي السلام لذوي الاعاقة وجمعية المعاقين حركياً ومركز الهمم الشبابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد