وفد فلسطيني في مصر يبحث فتح معبر رفح بشكل طبيعي

169-TRIAL- غزة / سوا/ كشف وزير العدل، سليم السقا عن وجود وفد فلسطيني في مصر حاليا لمناقشة فتح معبر رفح البري بشكل طبيعي ودائم أمام حركة المواطنين.
وأوضح السقا، في تصريح صحفي وزعه مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، أن الوفد يحمل إلى السلطات المصرية معاناة الآلاف من مواطني القطاع من قطاعات مختلفة تشمل مرضى وحالات إنسانية وأصحاب إقامات وعقود عمل في الخارج، إضافة إلى من لهم حوائج خاصة في السفر.
وقال السقا "إن مبررات إغلاق المعبر لم تعد موجودة ما يتطلب من السلطات المصرية اتخاذ قرار فوري يقضي بعودة عمل المعبر بشكل طبيعي".
وفي سياق آخر، قال أن الحكومة تجري اتصالات مكثفة مع أطراف دولية وعربية عديدة لإرغام حكومة الاحتلال على وقف تصعيدها المتواصل على أبناء شعبنا.
وأكد السقا أحقية صرف رواتب موظفي الحكومة السابقة في غزة "كاستحقاق لهم وليس منحة من أحد" لافتا إلى أن ملف الرواتب سيكون اليوم مبحث اجتماع الحكومة الدوري.
وقال إن جهودا تبذل من عدة أطراف لضمان وصول المنحة القطرية التي تغطي ماليا رواتب موظفي حكومة غزة السابقة، مشددا على أن الحكومة وبمجرد وصول المنحة إلى خزينة وزارة المالية ستقرر صرف رواتب الموظفين بشكل كامل وبدون أي استثناء.
وأضاف إن حقوق موظفي القطاع العام في الضفة وغزة مكفولة، ولن يتم هضم حق أي من الموظفين بغض النظر عن أماكن عملهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية. 181
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد