ميشيل حايك

ميشال حايك

من هو ميشيل حايك المتنبئ اللبناني ؟ ميشيل حايك أو Michel Hayek ميشال حايك هو فلكي لبناني يتنبأ ويتوقع الأحداث مع بداية كل عام، ويعلنها على الملأ عبر لقاءات أو فيديوهات مصورة ويتم إذاعتها وفي بعض الأحيان تصيب وبعضها لم يتحقق.

يطلق ميشيل - ميشال حايك الذي ينتظر العالم توقعاته لعام 2023 على نفسه نوستراداموس الشرق الأوسط ، نسبة إلى تسمية ميشيل دو نوستردام المعروف باسم نوستراداموس.

وميشيل دو نوستردام (Michel de Nostredame) أو المعروف أكثر باسم نوستراداموس (Nostradamus)، هو فيزيائي ومنجم فرنسي حصل على شهرة واسعة في توقعاته التي كان من أبرزها قصف مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945 بالقنبلة النووية، حادثة المكوك الفضائي تشالنجر عام 1986؛ الثورة الفرنسية في سنة 1789؛ النزول على سطح القمر سنة 1969؛ موت الأميرة ديانا في 1997، وكذلك اندلاع الحربين العالميتين، وغيرها.

وقال ميشيل حايك معلقًا على إطلاق لقب نوستراداموس هذا العصر كما كتبت الصحافة العالمية، وتحدث عن الشيء المشترك بينه وبين نوستراداموس القرن السادس عشر، قائلاً إنه يتشرف بتسمية نوستراداموس العصر الجديد لأن هذا الإنسان ضج اسمه منذ 500 سنة وحتى اليوم هو سيد التوقعات.

وأفاد ميشال حايك خلال حوار مع الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان على قناة الجديد بتاريخ 03‏/11‏/2020 ، بأن الأشياء المشتركة بين ميشيل حايك وبين نوستراداموس أنه يحكي بالرموز وميشيل يحكي بالرموز لأكثر من سبب، ويختلف عنه بأن حاسته ترى لفترة قريبة، أما نوستراداموس يرى للمرحلة البعيدة.

ميشيل - ميشال حايك ويكيبيديا

مولود في لبنان عام 1967 ويبلغ 55 عامًا

عاش في ضيعة ماربطرس وضيعة بيت شباب ضيعة الأجراس والكنائس

يقيم في العاصمة اللبنانية بيروت

تعلم الإنجليزية والفرنسية

بدأ طرح توقعاته عام 1985

والدته كانت رئيسة الأخوية في لبنان

وضعت راهبة على رأسه أبواق الشيطان

يميل سياسيًا إلى آل جميل

لم ينخرط بأي خط سياسي

ليس لديه أي طموح سياسي

يقبل أن يكون وزيرًا في حقيبة لها علاقة بالتخطيط

تبلغ ثروته 3 ملايين دولار
 

توقعات ميشيل حايك

أول توقعات ميشال حايك قال إن توقع وتنبؤ الأحداث بدأ معه منذ صغره داخل المدرسة والبيت والحي مثلاً توقعاته في طفولته وإخباره لزملاءه في الدراسة بعدم تحضير دروس غدًا ؛ لعدم وجود مدرسة في اليوم التالي ، ويحدث ذلك بالفعل، سواء نتيجة أحداث أو تساقط ثلوج.

وأضاف: "كنت أقول في ذهني وأنا أسير في طريقي إلى المدرسة في صغري سأعثر على شيء، وأعثر على شيء.. وكنت أقول كيف يحدث هذا وأتعجب.. وبعدها بت معروفًا على نطاق المدرسة، وبت أتوقع حياة المدرسين والمدرسات".

ولفت إلى، أن الإشارات هي مصدر توقعاته ، مضيفًا أن الإنسان نقل الإشارة من الحاسة إلى الحواس، وباتت تستعمل كإشارات "أنا لا أهمل أي إشارة تصدر عن الحاسة؛ لأنها تذهب بنا إلى أماكن وتجعلنا نفك هموم ومشاكل، ولازم نلحقها حتى لو كانت تذهب بنا إلى أماكن خطرة".

وتابع: "كثير من المرات خذلتني الحاسة وينقطع الإرسال بيني وبين الحاسة ، ويعرف ما السبب إرهاق أو تشتت.. ولا يعلم الغيب إلا الله لا أتعاطى بالغيب ولا أقرأ بالغيب كل ما أعمله أجيب توقعات ومعلومات وأحطهم على شكل توقع ومع الأيام أكتشف اللي أقرأه عن بكرة بغير مطرح هو ماضي لإلنا احنا على إنه بكرة".

توقعات ميشيل - ميشال حايك

قال : "ما لديَّ مختلف عن تركيبة الجسم -ليس خارج الحواس الخمسة - وما اكتشفه كلما أكبر وأنضج أعرف نفسي أكثر وبشكل أوضح .. مراحل عمر الحاسة يختلف عن عمر الإنسان".

وتابع: "الحاسة التي أنا فيها بعمر الشباب وأنا بعز العطاء.. الحاسة التي عندي لا تعمل على صاحبها أو ترى له.. ولا أستخدم الحاسة إلا في مكان واحد فقط في شيء أو قد تنبه بأي شيء سيحصل لي".

وأردف متسائلاً: "كيف تعمل التوقعات؟ أو كيف أعمل أنا.. 35 سنة أجرب الرد على هذا السؤال.. أنا ضايع ومضيع الناس معي.. متى أشوف؟ بأي وقت حتى وأنا نائم يمكن أن أليقط إشارة، ولا يوجد مكان ما أرى فيه، فقد يكون عند الحلاق أو على البحر".

وبشأن العدة التي يستخدمها في توقعاته، قال ميشيل حايك أنا أستخدم لا بخور ولا براغي ولا أطفىء أنوار ولا أتمتم بكلام ولا أضع شيء على رأسي، وطريقتي كتير خفيفة بورقة وقلم وأًُسجل كل شيء أشاهده.. تجتاحني إشارة وتأخذني معها فأحاول أن أتعرف عليها أكثر .. أذهب مع الإشارة وأرجع، ثم أضعها على شكل توقعات، وكل ذلك ليس لي أي علاقة فيه".

وأردف: "إشارة أنا أذهب لها وآتي منها بمعلومات وأعود، أو إشارة تأتي إلى عندي.. أما الإشارة العفوية التي تأتيني هي الأقوى، فتنقل الإشارات والمعلومات، فتصلني المعلومة وقد تصل بإطار إيجابي أبيض أو صورة سوداء وأضعها بإطار أسود وأقول عنها في التوقعات السوداء".

واستطرد: "هناك إشارة تبعث إشارة رمادية تحتاج إلى تركيز حتى أتمكن من فك شيفرة الإشارة لأعرف أبيض أو أسود".

ميشال حايك والشيطان

أجاب ميشال حايك على تساؤل حول إذا كان باع روحه للشيطان، قائلاً: "ولا مرة كان عندي لقاء مع الشيطان .. لم يلمسني ولا في مس شيطان ولا اتفاقية مع الشيطان.. الشيطان بحاله وأنا بحالي.. الشيطان بعالمه وأنا في عالم حالي".

ميشال حايك والماثونية

ونفى ميشال حايك أن يكون ماثونيًا قائلاً إنه اطلع على الماثونية، وتحدث من أناس مقربين من جمعية لهم.. وفي الوقت اللي أنا متهوم بأني بآخد معلومات من الجمعية الماثونية، تقربت منها لأعرف عنها، فاكتشفت أن الجمعية الماثونية ذات أسرار ليست سرية وليست جمعية إرهابية، وداخلها متعلمين ومثقفين وأثرياء وإعلاميين ورؤساء يتحدثون عن العدالة والمساواة، ولم أعثر على عرافين ولا بصالين ولا حتى أحدث يتحدث عن الأبراج ولا حد عمل كتاب عن الماورائيات.. ومستعد على تلبية دعوات لحضور فعاليات ماثونية .. ومستعد لتلبية أي دعوات".

وبذلك نكون في وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا معلومات حول من هو ميشيل - ميشال حايك 2023 ؟ المتنبئ اللبناني الذي ينتظره العالم في نهاية كل عام للإستماع إلى توقعاته بشأن العام الجديد ، والتي تكون صادمة في غالب الأحيان وتحدث ردود وتفاعل كبير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد