أطعمة ومشروبات يُنصح بها لمرضى الأنيميا

مرض الانيميا

الرمان والبنجر.. مشروبات ينصح بها لمرضى الأنيميا_ يعد عنصر الحديد من العناصر المهمة لصحة الإنسان، والمكون الرئيسي للهيموجلوبين، وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء ينقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي أجزاء الجسم، الذي يتأثر عندما تقل نسبة الحديد في الجسم وبالتالي يصاب الشخص بالأنيميا.

ويعرض الأنيميا الشخص المصاب للعديد من المضاعفات الصحية، كالدوخة والهبوط والتعب الغير مبرر، وعدم التركيز، وعدم القدرة على القيام بأي نشاط، والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، وفق تقرير منشور عبر موقع "إكسبريس".

كما أكد التقرير، أن اتباع أسلوب حياة خاطئ وعدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد يعد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بالأنيميا، إلى جانب بعض المشروبات منها الإفراط في تناول الشاي، فهو يحتوي علي مادة البوليفينول.

حيث وجد الباحثون، أن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة البوليفينول مثل الشاي الأسود والنعناع والكاكاو وغيرها، تعمل على تقليل نسب الحديد في الجسم، بنسب متفاوتة ولكنها تعد نسب كبيرة بعض الشيء، وتزيد من الإصابة بالأنيميا.

وحث التقرير مرضى الأنيميا على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بعنصر الحديد، كالرمان، والبنجر، والكبدة، والسبانخ، والعسل الأسود، والفراولة.

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد