الفرنسيون يتهافتون على شراء الشموع تحسبا لانقطاع الكهرباء

إقبال على شراء الشموع في فرنسا

تزايد الطلب على شراء الشموع من قبل الفرنسيين، منذ بداية شهر ديسمبر، وسط مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي، في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا.

وارتفعت مبيعات الشموع بشكل حاد في فرنسا منذ بداية ديسمبر بنسبة بلغت 26 بالمئة، بسبب مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل، حيث يخشى الفرنسيون نقص إمدادات الوقود خلال فصل الشتاء.

وبحسب الاعلام الفرنسي، قد تعاني فرنسا من انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كان الموسم باردًا بشكل خاص.

إقبال على شراء الشموع

وقال فرانسيس كليمنت ديفينو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ديفينو" الفرنسية لصناعة الشموع، إن صناعة الشموع ازدادت بسبب المخاوف من انقطاع التيار الكهربائي، والتي تساور قسماً كبيراً من الفرنسيين.

وأشار إلى إقبال الفرنسين على شراء العلب التي تحتوي على 10 شموع بيضاء كلاسيكية، كون هذه الشموع أثبتت فاعلياتها حين كان التيار الكهربائي يشهد انقطاعاً في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

في ذات السياق، قالت مسؤولة المبيعات في أحد المتاجر إن رفوف عرض مادة شمع الإنارة في المحال التجارية تكاد تكون خالية بالنظر إلى إقبال الفرنسيين على تخزين هذه المادة في منازلهم.

تخوف من انقطاع الكهرباء

ويتخوف الفرنسيون من انقطاع التيار الكهربائي الأسبوع الجاري، بسبب ارتفاع معدل الاستهلاك في الكهرباء، الناجم عن عاصفة البرد التي تجتاح أوروبا.

وبحسب مراكز الأرصاد الجوية في القارة الأوروبية، فإن هذه العاصفة ستستمر لأسابيع مقبلة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، ما سيشكل اختباراً لإمدادات الطاقة المضطربة بفعل الحرب في أوكرانيا.

إيمانويل يطمئن مواطنيه

طمئن الرئيس الفرنسي إيمانويل المواطنين الفرنسيين، ودعا إلى عدم الذعر في حال حدوث انقطاعات متكررة للكهرباء.

وقال ماكرون إنه ما من سبب يدعو للقلق من انقطاعات محتملة للتيار الكهربائي هذا الشتاء، لكنه حث المواطنين إلى تقليل استهلاك الطاقة، كما دعا شركة كهرباء فرنسا الحكومية إلى إعادة تشغيل المفاعلات النووية لمنع الانقطاعات في حالة الطقس البارد.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد