5 عادات يومية تقلل من آلام المعدة.. تعرف عليها

شخص يعاني من ألم في المعدة

5 عادات يومية تقلل من الم المعدة_ مشاكل الأمعاء وعدم اتباع نظام غذائي سليم من شأنه ان يعطي نتائج سلبية على النوم والوزن وحتى الهضم، وذلك بسبب اختلال توازن الميكروبيوم، وهو عبارة عن تريليونات البكتيريا التي تعيش في الأمعاء.

وفي نفس السياق، يقول اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي دكتور ويل بولسيفيتش أن هناك قائمة من خمس عادات أساسية يومية يمكن أن توفر حماية وتعزز صحة الأمعاء، مما تساعد في الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل.

قهوة بالألياف والتوابل صباحًا

على الرغم من أنه لا يُوصي دائمًا بالمكملات الغذائية، إلا أن مكملات الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تكون مصدرًا جيدًا إذا كان الشخص يواجه صعوبة في الحصول على ما يكفي من نظامه الغذائي وحده.

لذلك يوصي الدكتور بولسيفيتش بإضافة مكمل من الألياف القابلة للذوبان وبعض التوابل إلى فنجان القهوة، وتناوله كمشروب صباحي لتحسين صحة الأمعاء.

كما يمكن الاعتماد على تناول الشوفان والبقوليات والفاكهة للحصول على الكثير من الألياف القابلة للذوبان.

kebsa-spices.jpg
 

تناول الأطعمة المخمرة

إن الأطعمة المخمرة غنية بالبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي يمكن أن تساعد الأمعاء على التوازن ودعم الهضم، ومنها الكيمتشي والملفوف والزبادي، وبالطبع يمكن مزج الزبادي مع الفواكه والاستمتاع بمخفوق مفيد وشهي.

الأطعمة-المخمرة.jpg
 

حجب الضوء الأزرق

أظهرت الأبحاث أن التعرض للضوء الأزرق، وهي الأضواء التي تنبعث من شاشات الهاتف والحاسوب والتلفزيون، قبل النوم مباشرة يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة خاصة التمثيل الغذائي، حيث يعمل الضوء الأزرق على تحفيز العقل، حتى عندما يكون الشخص نائمًا.

وأوصى الدكتور بضرورة ارتداء نظارات تحجب الضوء الأزرق للاسترخاء في نهاية اليوم والحصول على نوم أفضل.

image (2).jpg
 

تنويع محتويات الوجبات

يعد تناول الكثير من أنواع الأطعمة المختلفة، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتين، طريقة رائعة للتأكد من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه والنمو.

tbl_articles_article_26513_143e28f479d-8f2d-4ce2-bd82-443c97b6fb69.jpg
 

زيادة حصص الخضروات

ينصح الدكتور بولسيفيتش بتناول أكبر عدد ممكن من أنواع الخضروات والفواكه المختلفة، للحصول على نظام غذائي نباتي ومتوازن.

خضار وفواكه غنية بالألياف_0.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد