5 خضراوات تساعد على التخلص من "السمنة"

خضراوات تساعد على التخلص من الكرش

5 خضراوات تساعد على التخلص من السمنة- يعاني غالبية الناس من تراكم الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالعامية باسم "الكرش"، حيث تسبب لهم الكرش مشكلة في المظهر، وتجعل لبسهم محدد.

إذا كنت تسعى الى إنقاص وزنك أو التخلص من الكرش، فهناك خضراوات محددة يمكن أن تساعدك على التخلص من الكرش.

فإن تناول الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وأعلى في أشياء مثل الألياف أو البروتين أو العناصر الغذائية المفيدة الأخرى فيمكن أن تساعد على التخلص من الكرش.

5 خضراوات تساعد على التخلص من الكرش

البنجر

يعتبر البنجر من الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية، حيث يمكن أن يساعدك على إدارة الوزن حول منطقة معدتك، و تحسين عملية الهضم، يحتوي البنجر على نسبة عالية من الألياف ، بحوالي 3.8 جرام لكل كوب .

السبانخ

يعد السبانخ مليء بالعناصر الغذائية، فإن إضافة المزيد من السبانخ إلى نظامك الغذائي يساعدك على فقدان دهون البطن، فهي غنية بالألياف، التي تمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر وتساعد على الهضم. كما أنها غنية بفيتامين .

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر عبارة عن خضروات متعددة الاستخدامات، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهداف وزنك، يعتبر الفلفل الحلو من الخضروات المثالية لإضافتها إلى نظام غذائي لفقدان الوزن، إنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية .

البروكلي

يعتبر البروكلي من أكثر الخضراوات كثافة بالمغذيات التي يمكنك العثور عليها، هذه الخضروات الصليبية غنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم المركب الأساسي هو سلفورافان .

الجزر

الجزر من الخضروات الجذرية اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية أكثر مما يدركه الكثير من الناس، الخضار فريدة من نوعها في قدرتها على المساعدة في تقليل دهون البطن لأنها تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم.

المصدر : وكالة سوا- اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد