توماس توخيل أبرزهم.. 6 مرشحين لتدريب منتخب البرازيل

توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق

 المرشحون لتدريب منتخب البرازيل - كشفت تقارير صحفية أن المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي توماس توخيل، هو أحد المرشحين لخلافة تيتي في تدريب منتخب البرازيل.

وتصدر توماس توخيل قائمة المرشحين لخلافة تيتي، الذي أعلن استقالته من تدريب منتخب البرازيل، عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022، والهزيمة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وبحسب تقارير صحفية برازيلية، فإن إدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم المنتخب، يعمل في الوقت الحالي على أكثر من اسم لخلافة تيتي.

شروط المرشحين لتدريب منتخب البرازيل

أكد رودريجيز أن المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي قد يكون أجنبياً، بحيث لم يضع عوائق أمام جنسية المدرب القادم، على الرغم من انه لم يسبق لمدرب أجنبي أن قاد منتخب البرازيل إلا في مرتين.

وقال رودريجيز في تصريحات سابقة، بأنه سيتم مناقشة ملف المدرب بعد انتهاء بطولة كأس العالم، مشيرا إلى عدم وجود قيود بشأن جنسيته.

وأوضح عن شروط مدرب البرازيل المقبل قائلاً: "أن يرتبط بمشروع طويل الأجل، وأن يكون مؤهلاً لتدريب منتخب البرازيل".

من يتولى تدريب منتخب البرازيل بعد رحيل تيتي؟

وفقا صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن هناك أكثر من اسم من الدوري البرازيلي ارتبط بمنتخب البرازيل مؤخراً، منهم أبيل فيريرا مدرب بالميراس، وفرناندو دينيز مدرب فلومينيزي، ومانو مينزيز مدرب إنترناسيونالي، ودوريفال جونيور مدرب سانتوس السابق.

 توماس توخيل مرشح لتدريب منتخب البرازيل

وضع موقع "كيل ناو" اسم توماس توخيل كاسم يمكن للبرازيل الرهان عليه، حيث اعتبر أن أسلوب لعبه سيكون مفيداً لتحضير البرازيل لكأس العالم 2026.

إلا أن ما يعيب توخيل هو عدم قيادته لمنتخبات وطنية من قبل، واقتصار عمله على الأندية، عدا عن عدم حمله للجنسية البرازيلية، وذلك بحسب الموقع.

 ريناتو جاوتشو مرشح لتدريب منتخب البرازيل

كما ويعتبر ريناتو جاوتشو، مدرب جريميو وفلامنجو السابق، أحد الأسماء المرشحة بشدة لخلافة تيتي بفضل إنجازاته الكبرى.

وكان جاوتشو قد توج ببطولتي كوبا ليبارتادورس وريكوبا سودأمريكانا، أهم بطولتي أندية في أمريكا الجنوبية، مع جريميو، ويعتبر من أنجح المدربين البرازيليين في السنوات الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد