حساب المواطن يعلن إيداع دفعة ديسمبر 2022

حساب المواطن في السعودية

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية مساء السبت إيداع دفعة شهر ديسمبر 2022 في حسابات المواطنين المستفيدين وهي الدفعة رقم 61 .

وبدأ عدد كبير من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن في البحث عن تفاصيل دفعة شهر ديسمبر 2022 ، والتي سيبدأ صرفها رسميا مع ساعات صباح اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر الجاري.

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

دفعة شهر ديسمبر

وذكر حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن عبر تويتر في وقت سابق ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

كان حساب المواطن قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل المصغَّر تويتر صدور “نتائج الأهلية” للدورة 61 مخصص دعم شهر ديسمبر 2022م، وأوضح أنَّه يُمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن اضغط هنا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد