ثلاث أمراض شائعة في فصل الشتاء.. تعرف إليها

طفلة مريضة ميزان حرارة

ثلاث أمراض شائعة في فصل الشتاء تعرف إليها_ في فصل الشتاء تزداد الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية خاصة من قبل أصحاب المناعة الضعيفة والأطفال، ومن خلال وكالة "سوا" نعرض لكم أكثر هذه الأمراض انتشارا وكيفية الوقاية منها بحسب موقع "Health".

نزلة البرد

معظم الأشخاص إن لم يكن جميعهم يصابون بنزلات البرد بشكل متكرر في فصل الشتاء، والتي تشمل بعض الأعراض الشائعة مثل: سيلان الأنف والسعال والاحتقان وجفاف الحلق وآلام الجسم.

وللتعافي من نزلات البرد عليك بتناول المأكولات المصنوعة منزليا وشرب الكثير من السوائل، ولكن إذا استمر البرد لمدة تزيد عن 7 أيام عندها يتوجب عليك الذهاب للطبيب.

142366.jpg
 

ألم المفاصل

يزداد ألم المفاصل في فصل الشتاء عن غيره من الفصول الأخرى، وذلك نظرا للانخفاض الكبير في درجات الحرارة، والتي تجعل الأشخاص غير قارين على الحركة.

وللحفاظ على مفاصلك من دون ألم عليك بارتداء ملابس دافئة للحفاظ على دفء الجسم، وممارسة الرياضة.

الوقاية_من_مرض_التهاب_المفاصل.jpg
 

الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي هو عدوى رئوية تحدث بشكل متكرر في فصل الشتاء ويمكن أن تختلف الالتهابات البكتيرية في شدتها من شخص إلى أخر، حيث تتراوح من معتدلة إلى شديدة.

وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي هم الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو اضطرابات طبية مثل الربو أو أمراض القلب أو السرطان.

وللتخفيف من حدة الالتهاب الرئوي يجب تناول نظام غذائي متوازن، وزيادة النشاط حيث يؤدى نمط الحياة غير المستقر وقلة النشاط البدن إلى ضعف الدورة الدموية، مما يؤدى بدوره إلى تخزين المزيد من الدهون في الجسم.

1884998_0.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد