صيدم: إسرائيل تصعد هجماتها على الفلسطينيين كلما تفاقمت أزماتها الداخلية

صبري صيدم.jpg

أكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، أن  إسرائيل تصعد من هجماتها على الشعب الفلسطيني كلما تفاقمت الأزمات السياسية الداخلية الإسرائيلية وذلك خشية من تتفكك الماكنة العسكرية الإسرائيلية، ومحاولة للملمة البيت الإسرائيلي.

وأوضح صيدم في تصريح لصوت فلسطين رصدته "سوا"، بأنه يجب تسليط الضوء على كافة الأنشطة الإسرائيلية العدوانية في الأراضي الفلسطينية، ورفعها إلى الجمعية العامة في الأمم المتحدة، ومحاسبة اسرائيل على هذه الجرائم وتصنيفها كدولة عنصرية.

وأشار إلى أن المجلس الثوري لحركة فتح في دورته العاشرة أقر بالتوجه إلى الجمعية العامة بالأمم المتحدة لمحاكمة الاحتلال والتوجه بعد ذلك إلى محكمة الجنيات الدولية حسب الإجراءات القانونية المعتادة.

وأضاف أن دولة الاحتلال ستخضع لحظر من قبل الدول المكونة للمنظومة الأممية، كما سيجري تطبيق المتابعة القضائية و العدلية بحق جنود الاحتلال، مشيراً إلى أن إسرائيل تخشي أن تعيد تكرار التاريخ وتجد نفسها في مربع جنوب افريقيا.

وتابع: "في الذكرى الـ35 للانتفاضة الفلسطينية الأكثر ألماً لإسرائيل، لأنه رغم خطواتها العسكرية لم يخفض عدد السكان الفلسطينيين، بل ارتفعت نسبة الهوية الفلسطينية من خلال التزايد السكاني المتفوق على الإسرائيليين.

ولفت إلى أنه يجب ان تعيد إسرائيل دراسة التاريخ، وتعيد النظر في موقفها، لأن كرت الأمن لم يعد يبرر العمل العسكري أمام العالم ، خاصة بعد قطع الاتحاد الأوربي التعاون الاستخباراتي مع إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد