محدث: فصائل فلسطينية تعقب على اقتحام جنين اليوم

قوات الاحتلال في جنين

عقبت فصائل فلسطينية على اقتحام جنين اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي واندلاع الموجهات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب: "ارتقاء 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على جنين فجر اليوم".

حركة فتح

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: ننعى شهداء جنين الصامدة التي تُواجِه بكل بسالة حكومة الإرهاب والقتل الاسرائيلية المتطرفة، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستواجَه بالمقاومة والتصدي بكل الوسائل المشروعة.

الجهاد الإسلامي

وقالت الجهاد الإسلامي: "بكل فخر واعتزاز تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيدها المجاهد طارق فوزي الدمج (29 عامًا) من مخيم جنين، والشهيد البطل: صدقي صدّيق زكارنة (29 عامًا) من مدينة جنين، والشهيد البطل: عطا ياسين الشلبي (46 عامًا) من بلدة قباطية، الذين ارتقوا برصاص العدو المجرم خلال اقتحام جنين فجر اليوم الخميس".

وأضافت: "إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى هذه الثلة المباركة من أبناء جنين المعطاءة، لنؤكد أن هذه الدماء الشاهدة على بشاعة العدو وجرائمه، سوف تشعل مزيداً من وقود الانتفاضة في وجه الاحتلال، وينقلب عليه هذا العدوان هزيمة وانكسارا".

وتابعت: "إن شعبنا الفلسطيني ببركة دماء الشهداء وعزيمته وصموده، قادر على تجاوز كل المحن والضربات، وصد هذا العدوان وتدفيع المحتل ثمن جرائمه وإرهابه الذي يمارسه كل يوم ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ونؤكد أن تصاعد إجرام العدو لن يكسر انتفاضتنا المتواصلة على امتداد الساحات".

وأشادت بسواعد مجاهدينا في كتيبة جنين - سرايا القدس ، ومقاومي شعبنا الذين استبسلوا في التصدي لاقتحام الاحتلال، وضرب جنوده وآلياته، وندعو إلى مواصلة الاشتباك مع العدو، ليعلم أن استباحة دمنا لم يعد مجانياً وأن رد مقاومتنا قادم لا محال".

وأكملت: "نتقدم بالتعزية والمباركة من عوائل الشهداء الكرام وعموم أهلنا في جنين الدم والشهادة، مؤكدين أننا أمام هذه الدماء الطاهرة على عهدهم أوفياء لهم مهما بلغت التضحيات حتى حرية شعبنا، ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى".

حركة حماس

من جهته، بين الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريحات صحفية: "استشهاد 3 مواطنين في جنين فجر اليوم على يد جيش الاحتلال جريمة واستمرار لحربه المفتوحة على شعبنا في الضفة الغربيةً".

وأضاف: "هذه الجرائم تعبر عن سلوك نازي وإرهابي يمارسه جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني، هذه الجرائم لن توقف نضال شعبنا الفلسطيني بل ستزيده اصرارا على استمرار مقاومته لهذا الاحتلال (..) جنين ستبقى كما كانت خزان الثورة في الضفة، ولن تكسرها هذه الجرائم".

الجبهة الديمقراطية

في حين ذكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: "ننعى شهداء جنين، ونؤكد أن جريمة الاغتيال تعبر عن وحشية وفاشية الاحتلال وأنه ماضٍ في عدوانه وإرهابه على شعبنا".

وتابعت: "لن نسمح أن تكون دماء أبناء شعبنا بازاراً للمزايدات بين الأحزاب الإسرائيلية، شعبنا حسم خياراته أن المقاومة بكل أشكالها وأساليبها هي السبيل للخلاص الوطني".

وأردفت: "على قوى شعبنا تشكيل القيادات الوطنية الميدانية للمقاومة الشعبية في كافة جبهات الصدام مع الاحتلال والمستوطنين".

لجان المقاومة في فلسطين

وقالت لجان المقاومة في فلسطين: "ننعى شهداء الفجر في جنين البطولة والفداء " الشهيد عطا شلبي والشهيد صدقي زكارنة والشهيد طارق الدمج" الذين ارتقوا  خلال المواجهات البطولية مع العدو المجرم في مخيم جنين  ونؤكد ان دماء الشهداء لن تذهب سدى بل ستظل نبراسنا ومنارتنا لطريقنا تحو القدس وكل فلسطين وزوال هذا العدو المجرم".

وأضافت: "جرائم العدو وإرهابه لن تكسر عزيمة شعبنا وإرادته بل ستزيد من جذوة المقاومة ولهيبها إشتعالا وقوة حتى دحر العدو عن أرضنا ومقدساتنا".

ودعا كافة الأبطال من مقاومي شعبنا وثواره الأحرار إلى الثأر والإنتقام لدماء الشهداء الطاهرة و تصعيد المقاومة على كافة محاور الإشتباك مع العدو وقطعان مستوطنيه في ضفتنا الثائرة وقدسنا المحتلة وداخلنا المحتل عام "ال 48.

وتابعت: "نتوجه بالتحية إلى كل السواعد المقاومة الثائرة التي تصدت وواجهت العدو المجرم في جنين ونشد على أياديهم الطاهرة المباركة وندعو إلى إعلان النفير لتبقى دماء الشهداء الطاهرة تجديدا للعهد على الاستمرار على نهج المقاومة والفداء".

الجبهة العربية الفلسطينية

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهداء جنين، عطا ياسين محمود شلبي (٤٦ سنة)، طارق فوزي الدمج (٢٩ سنة)، صدقي صديق زكارنة (٢٩ سنة)  الذين ارتقوا فجر اليوم خلال عدوان قوات الاحتلال، مؤكدة ان جرائم الاحتلال المتواصلة لن تكسر ارادة شعبنا الذي يصمم على انتزاع حقوقه الثابتة مهما غلت التضحيات.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، ان الاحتلال واهم ان بجرائمه المتواصلة واستهدافه لشبابنا بالقتل العمد يمكن ان يطفئ جذوة النضال في صدور شعبنا، بل سيزيد من اصرار شعبنا ويصلب ارادة التحدي  والعزيمة على خوض النضال بكل السبل المتاحة في مقاومة الاحتلال بكافة اشكالها كحق من حقوقه المشروعة و لن يقف مكتوف الايدي امام ارهاب الاحتلال وعدوانه.

واضافت الجبهة ان شعبنا يكتب فصلا جديدا من فصول التاريخ المجيد لامتنا وشعبنا الذي  بقي ثابتا صامدا طوال العقود الماضية في خندق الدفاع الامامي المتقدم من معركة الامة جمعاء دفاعة عن كرامة الامة وعن حقوقه الوطنية المشروعة، مؤكدة ان  المرحلة المقبلة من المواجهة مع العدو ستكون صعبة وفاصلة وهي تتطلب توحيد الصفوف وانهاء الانقسام وتوفير كافة مقومات الصمود لشعبنا مما يفرض علينا العمل بكل جهد من اجل ازالة الانقسام بكل مظاهره وتحقيق الوحدة الوطنية صمام الامان لشعبنا وقضيتنا .

واكدت الجبهة اننا ونحن نترحم على ارواح شهداء جنين وكافة شهداء شعبنا فإننا نتوجه بصادق العزاء لذويهم، ونهيب بشعبنا بتصعيد كل اشكال المقاومة الشعبية مع الاحتلال  وادامة حالة الاشتباك مع الاحتلال في كافة مناطق التماس مع العدو الذي عليه ان يواجه انتفاضة حقيقية سيذكرها التاريخ بانها انتفاضة انتزاع الحقوق وتحقيق النصر.

الجبهة الشعبية

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: "ننعى الشهيد البطل المقاوم مجاهد محمود حامد الذي استشهد عقب إطلاق الاحتلال النار عليه بعد تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه معسكر عوفرا شرق رام الله مساء اليوم الأربعاء ،ونُحيي كافة الأيدي الطاهرة التي لازالت تضغط على الزناد لمواجهة الاحتلال والتصدي لعدوانه".

وأضافت: "المقاومة مستمرة والانتفاضة في تصاعد رداً على جرائم الاحتلال وسيبقى أبطال شعبنا في ضفة الثوار وكل المدن كابوس يلاحق الاحتلال، كما ونؤكد أن دماء الشهداء ستبقى بوصلة شعبنا وشعلة لهيب ثورته ووقوداً لاستمرار مسيرة المقاومة".

وأشادت بأبناء شعبنا المقاوم، وبتضحياتهم، وتصديهم لاقتحامات الاحتلال وعدوانه المستمر، وسنبقى على طريق المقاومة حتى طرد الاحتلال من كامل التراب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد