توقيع 5 اتفاقيات تمويل أوروبي في فلسطين بأكثر من 80 مليون يورو

جانب من توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية بين مؤسسات وطنية واوروبية

 وقعت مؤسسات أوروبية وفلسطينية اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو، اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2022، وذلك  على هامش منتدى الاعمال الأوروبي الفلسطيني الأول.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي
القدس
07 كانون الأول 2022
 
توقيع اتفاقيات استثمارية بأكثر من 80 مليون يورو  على هامش منتدى الاعمال الأوروبي الفلسطيني الأول
 
افتتح ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية ومعالي وزير الاقتصاد الوطني د. خالد العسيلي منتدى الأعمال الاوروبي الفلسطيني الأول بحضور المئات من ممثلي القطاع الحكومي والخاص والموؤسسات المالية الدولية.
 
حضر ممثل الاتحاد الأوروبي إلى جانب رئيس وزراء فلسطين وممثلي هولندا وألمانيا والقنصل العام الإيطالي وكبار المسؤولين في المؤسسات المالية الأوروبية منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، والذي ضم أكثر من 200  مشاركا من رواد الأعمال والمصرفيين والمستثمرين وممثلي الحكومة.
 
الهدف الرئيسي لمنتدى الأعمال هو حشد المستثمرين من القطاع الخاص والمؤسساتي بشكل أفضل تجاه تعزيز الاقتصاد الفلسطيني من خلال إنشاء مسار للحوار بين القطاعين العام والخاص في إطار منتدى الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين. وقد تم خلال هذه المناسبة، توقيع خمس اتفاقيات تمويل بقيمة 81.65 مليون يورو. كما تم استعراض سبعة استثمارات مميزة بتمويل من فريق أوروبا وتم طرح  ست فرص استثمارية لخارطة طريق الاستثمار الوطني.
 
"مع انطلاق منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، نريد تقوية وتجديد وتعزيز التزامنا بجعل فلسطين مكاناً أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأوروبيين وغيرهم من المستثمرين الدوليين. وأنا على ثقة بأن هذا المنتدى سيقدم مساهمة قوية في تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وبناء شراكة أقوى بين أوروبا وفلسطين". قال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف.
 
سيساعد منتدى الأعمال الجديد في توسيع مشاركة القطاع الخاص بأعمال المنتدى، وسيوفر لمجتمع الأعمال منتدى للتواصل مع صُنّاع السياسات بشأن أولويات وسياسات الاستثمار الاستراتيجية، للتعرف على فرص الاستثمار المحتملة وامكانيات التمويل المتاحة.
 
سيعمل منتدى الأعمال على إشراك مجتمع الأعمال الفلسطيني بشكل أفضل مع الممولين والمستثمرين في "فريق أوروبا"، الذي يشمل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه والمؤسسات المالية الأوروبية. وسيساعد في إنشاء روابط بين فرص الاستثمار التي يروج لها الشركاء الفلسطينيون وإمكانيات التمويل من قبل فريق أوروبا، مما يساعد على تعزيز تدفق الاستثمار الخاص والمؤسساتي إلى فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد