محدث: ماذا عقبت الفصائل الفلسطينية على استشهاد "مجاهد حامد" شرق رام الله؟

أعلام الفصائل الفلسطينية - تعبيرية

عقّبت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2022، على استشهاد المواطن مجاهد محمود حامد (32 عاما) من بلدة سلواد، الذي أعدمته قوات الاحتلال عقب مطاردته شرق رام الله .

وفيما يلي نص بيانات وتعقيبات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد مجاهد حامد وندعو لمواجهة إجرام الاحتلال بمزيدٍ من المقاومة

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم: شهيد فلسطين المجاهد: مجاهد محمود حامد (32 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال عصر اليوم، بعد مطاردة أعقبت تنفيذه عمليتي إطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا، شمال شرق رام الله، أمس واليوم، وهو أسير محرر قضى نحو 11 عامًا في الأسر.

إنّ تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال في أرضنا المحتلة، وبحقّ قدسنا وأسرانا، واستباحة الاحتلال دماء أبنائنا وشبابنا سيقابلها توسيع دائرة المقاومة وتصعيدها، والردّ على كل الجرائم بالوسائل المتاحة كافة.

على العدو أن يدرك أنه يواجه جيلا من الثوار الأبطال تربوا على الإقدام والبسالة، وأنّ الاستمرار في الجرائم بحقّ شعبنا لن يجعله يتراجع عن طريقه، بل سيقصّر عمر الاحتلال ويعجّل اندحاره وتحقيق آمال شعبنا في الحرية، وستبقى أيدي مقاومينا ضاغطة على الزناد مهما طال الزمن.

 حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأربعاء: 13 جمادي الأولى 1444 هـ
الموافق: 07 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد البطل الأسير القائد"مجاهد محمود حامد النجار" الذي إرتقي في عملية إعدام صهيونية جبانة بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية على معسكر عوفرا الصهيوني قرب بلدة سلواد شرق مدينة رام الله ونؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وستظل منارة ونبراس يهتدي بها كل الثوار والمقاومين الأبطال من أبناء شعبنا الصامد.*

- إرتقاء الشهداء والقادة الأبطال سيزيد من توهج المقاومة وإشتعالها وإتساع رقعتها حتى زوال الكيان الصهيوني الغاصب.*

- نوجه التحية والفخر والإعتزاز لكافة السواعد المقاومة والبنادق المصوبة على صدور العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه المجرمين .*

- ندعو ثوارنا ومقاومينا الأبطال إلى المزيد من الضربات والعمليات القوية والنوعية وإشعال الأرض براكين غضب وثورة استمراراً لنهج الوفاء لدماء الشهداء الزكية .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأربعاء 13 جمادي الأول لعام 1444هجرية الموافق 7 كانون أول ديسمبر 2022م .

 

حركة الجهاد الإسلامي:

- ننعى الشهيد البطل مجاهد حامد الذي أعاد الهجوم قرب مستوطنة "عوفر" بعد أيام من تنفيذه عملية إطلاق نار جريئة

- دماء الشهداء ستكون إيذاناً مباركاً باستمرار انتفاضة شعبنا وعزيمة مقاومينا الشجعان

- ندعو إلى تصعيد المقاومة واستهداف جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه ليعلم العدو أن شعبنا يملك قراره بكل جدارة واقتدار

 

الجبهة الشعبية:

بيان نعي 

الشعبية تنعى الشهيد المقاوم مجاهد حامد وتدعو إلى تعظيم الاشتباك وتوسيع دائرته

تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد المقاوم مجاهد حامد (النجار) من بلدة سلواد شرق رام الله الذي استشهد بنيران الاحتلال الصهيوني عقب تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه معسكر "عوفرا" داعية إلى تعظيم الاشتباك مع المحتل وتوسيع دائرته.

وتؤكّد الجبهة الشعبية أنّ تصعيد حالة الاشتباك على امتداد فلسطين هو الرد الأبلغ على جرائم الاحتلال الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة القوة، داعيةً أبناء شعبنا المقاوم إلى إشعال النار تحت أقدام الغزاة الصهاينة حتى دحرهم عن كل الأرض الفلسطينية.

وتهيب الجبهة بجماهير شعبنا في الضفة الغربية المحتلة إلى المشاركة الحاشدة في تشييع جثمان الشهيد حامد، متوجهةً بتحيّة الفخر والاعتزاز لجميع المقاومين الذين يسطّرون يوميًا أروع صور الاستبسال في مواجهة هذا الاحتلال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي 
7/12/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد