إسرائيل ترد على قناة الجزيرة

لحظة اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، على رفع قناة الجزيرة الإعلامية قضية اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال لابيد في تصريح صدر عن مكتبه: "لن يستجوب أحد جنود الجيش الإسرائيلي، ولن نقبل مواعظ من أحد عن أخلاقيات القتال، وبالطبع ليس من قناة الجزيرة".

وفي ذات السياق قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس : "أقترح أن تقوم الأطراف المختلفة وكذلك شبكة الجزيرة بالذهاب للتحقق مما يحدث للصحفيين في إيران - لا يوجد جيش يعمل بأخلاقيات قتالية مثل الجيش الإسرائيلي".

وأضاف غانتس: "أؤكد دعمي الكامل ودعم النظام بأكمله للقادة والجنود".

أقرأ/ي أيضًا: الجزيرة تكشف تفاصيل جديدة في قضية اغتيال شيرين ابو عاقلة

ونقلت "القناة السابعة" العبرية، تصريحات لوزير الأمن القومي المكلف إيتمار بن غفير، قال فيها إن "شبكة الجزيرة لا تغطي فقط بطريقة معادية للسامية وتشوه الحقيقة وتنشر الأكاذيب، بل تعمل أيضًا ضد إسرائيل في العالم، يجب طرد شبكة الدعاية هذه من البلاد وعدم إعطائها الفرصة لمواصلة حملة الأكاذيب المعادية لإسرائيل".

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن رفع قضية اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، مؤكدةً أنه لم يكن هناك اشتباك أو إطلاق نار في المنطقة التي كانت فيها شيرين ابو عاقلة وزملائها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد