فارس: الأسير عدنان نجح في لفت أنظار العالم للاعتقال الإداري

رام الله / سوا/ قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن الأسير خضر عدنان، تمكّن من تحقيق إنجاز وطني كبير في إطار معركة بدأها هو وخاضها آخرون بعده، في لفت أنظار العالم إلى الاعتقال الإداري العنصري، رغم ظروف الإضراب الصعبة والمعقدة.

وحيا فارس في مؤتمر صحفي مشترك مع عائلة الأسير عدنان في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله، اليوم الاثنين، الأسير عدنان وأسرته النموذجية التي قاتلت ببسالة من أجل حق عدنان وكل الأسرى بالحرية، "هذه الأسرة كانت ركنا أساسيا من أركان هذه المعركة إلى أن تحقق الانتصار".

من جانبه، أشار مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إلى أنه أنهى زيارة للأسير عدنان صباح اليوم، ونقل عنه شعوره بتحقيق الانتصار وأنه باسم الحرية والكرامة كان على استعداد لتقديم الأغلى.

وقال بولس إنه "أمام توحد الجهود والتضامن الكبير مع الأسير عدنان، اضطر طرف الاحتلال أن يتراجع وأن يوقع رسالة واضحة حول مصادقة المدعي العسكري العام للضفة المحتلة وفيها: "قوات الجيش قررت ونزولا عند مطالبة وإصرار السلطة الفلسطينية، إصدار أمر بتقصير مدة اعتقال خضر الإداري لينتهي في تاريخ 12 تموز 2015، بتقصير جوهري".

بدورها، قالت زوجة الأسير رندة عدنان بأنها تمكنت وعائلة الأسير من زيارته يوم أمس، وذلك بعد مرورهم بظروف تنكيلية صعبة، وخضوعهم للتفتيش والاحتجاز لساعات، وإنها صدمت من مشاهدة زوجها بالحالة الصحية الصعبة والحرجة التي شاهدته بها، وإنها قررت الاعتصام أمام المستشفى حتى صدور الأمر بالموافقة على مطالبه.

وأشار النائب عن القائمة العربية المشتركة في الكنيست أسامة السعدي إلى أن نواب القائمة شاركوا في الاعتصام مع زوجة الأسير أمام المستشفى، تعبيرا عن تضامنهم معه، لافتا إلى أن تلك التجربة يجب أن تتعلم منها جميع حركات التحرر.

وكان نادي الأسير أعلن، اليوم الاثنين، أنه تم التوصل لاتفاق ينهي قضية الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ56 على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد