فتح تدين اعتراض إسرائيل لسفينة "ماريان" المتجهة لغزة

رام الله / سوا / أدان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نبيل شعث ، ما وصفه "اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي سفينة ماريان"، فجر اليوم الإثنين، أثناء إبحارها إلى قطاع غزة ، لكسر الحصار المفروض عليه منذ عام 2007.

وقال شعث في بيان صحفي، صادر عن مكتبه اليوم، وصل (سوا) نسخة عنه، "رغم الاعتراض الإسرائيلي للسفينة، ومنعها من الوصول إلى القطاع المحاصر، إلاّ أن رسالتها وصلت بجلاء ووضوح، أن هناك مليون ونصف مليون مواطن ما زالوا يعانون من الحصار الجائر منذ سنوات".

ودعا شعث، المجتمع الدولي إلى "اتخاذ موقف واضح من القرصنة الإسرائيلية في المياه الدولية تجاه سفينة ماريان، التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية، وجاءت بطريقة سلمية وقانونية"، مشدداً على "ضرورة العمل الجاد لإنهاء حصار قطاع غزة، وإعادة إعماره بعد الدمار الذي لحق به بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير".

واعتبر شعث، "استمرار إبحار السفن باتجاه قطاع غزة المنكوب، يمثل بارقة أمل للمحاصرين، وأن أحرار العالم يملكون الإصرار الكبير لمواصلة التحرك لكسر الحصار".

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، أنه سيطر على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 (السفينة ماريان)، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليه منذ عام 2007.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد