حقيقة إعتناق جورج قرداحي الإسلام- جورج قرداحي ويكيبيديا

جورج قرداحي

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك البحث العالمي جوجل بالساعات الأخيرة، عن حقيقة إعتناق اللبناني جورج قرداحي الإسلام، الأمر الذي بحث عنه نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً لمعرفة حقيقة اعتناق جورج قرداحي الإسلام.

حقيقة إعتناق جورج قرداحي الإسلام

وعما يثار حول اعتناق جورج قرداحي الإسلام، قال قرداحي: “هذه الشائعة من زمان ما كنت أقدم من سيربح المليون، ولما كنت بتقديمي للبرنامج أتلوا الآيات الكريمة بشكل كويس وسليم، ومن خلال حفظي للكثير من الآيات الكريمة في القرآن، هذه الآيات التي اعتبرها منارة في الحياة، ممكن تكون منارة للمسلم، كما تكون منارة للمسيحي، ولأي انسان آخر.. هذه إشاعة تكررت كثير ونفيتها، الديانتان إحداهما تكمل الأخرى..”

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من مقابلة لوزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي، وتعليقه على ما قال بتصريحات سابقة عن رؤيته لمصر بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمر الذي أثار تفاعلًا وساعاً على منصات التواصل الإجتماعي.

وجاءت تصريحات قرداحي خلال مقابلة له على قناة القاهرة والناس، حيث قال: “كان في اثنين فعلا مسيّسين، وبيحكوني كلام يعني هجوم مش معترفين بأي حاجة تحصل في مصر، في وحدة بقولها انت بقالك كم مرحتيش على مصر؟ قالت لي بقالي 6 سنوات، فقلت لها انه محصلت إنجازات في مصر؟.. أنا شفتها.. اكتشفت بعدين حسيت بالأول مصدق أنهم طلاب جامعة..”

وتابع قائلًا: “أنا مصر بقالي 20 سنة، أنا عايش في مصر برامجي كلها اسجلها في مصر، أوكي بروح على لبنان هي ساعة بالطيارة ومصر ولبنان بلد واحد، بلدي مصر أنا عايش في مصر، وعشت كل عذابات مصر في البداية قبل الثورة، واثناء الثورة، وبعد نجاح الثورة، وشفت المشاكل والمصائب كنت شايفها كلها، كنت بيني وبين نفسي أحزن وأقول مش ممكن حد يقدر ينقذ مصر مش ممكن..”

جورج قرداحي ويكيبيديا

جورج فؤاد قرداحي مواليد 1 مايو 1950 إعلامي وسياسي لبناني، شغل منصب وزير الإعلام منذ 10 سبتمبر 2021 وحتى استقالته في 3 ديسمبر 2021، ولد في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان.

وُلد جورج في بلدة فيطرون قضاء كسروان في لبنان وأمضى هناك سنوات طفولته، تلقى تعليمه في كلية سيدة اللويزة في الجامعة اللبنانية، فدرس العلوم السياسية والقانون، ولكن توجهه كان مختلفًا، فبدأ العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

بدأ خلال دراسته الجامعية بالعمل مع جريدة لسان الحال عام 1970، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان في العام 1973، ليعمل مقدمًا للأخبار والبرامج السياسية. انتقل بعد ذلك إلى إذاعة مونت كارلو في باريس، حيث عمل فيها معدًا ومقدمًا للبرامج الإذاعية السياسية واستمر في نشر الأخبار لمدة 12 عامًا (من 1979-1991)، انتقل بعد ذلك للعمل في منصب سكرتير تحرير أول ثم رئيس تحريرالإذاعة، وحقق بذلك شهرةً واسعةً ونجاحًا كبيرًا، استمر عامين بالعمل كرئيس تحرير إذاعة مونت كارلو وبعدها انتقل إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي ثم انتقل إلى إذاعة (MBC.FM) في لندن في عام 1994 التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أنه استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد