أخطاء شائعة في طهو الدجاج.. تعرف عليها

شرائح دجاج غنية بالبروتينات

أخطاء شائعة في طهو الدجاج - يبدعون الناس في الأغلب في إعدادهم للطعام للحصول على مذاق طعام لذيذ، لكنهم يغفلون أن طريقة تحضير بعض الأطعمة قد تؤدي إلى القضاء على القيمة الغذائية الذي يحتاجها الجسم.

ولفت موقع "إيت ذيس"، إلى أخطاء شائعة يرتكبها الكثير عند طهو الدجاج في المطبخ العالمي، الذي يحظى بشعبية كبيرة بحكم وفرته، واحتواء لحمه على بروتينات مهمة للغاية.

خمسة أخطاء شائعة يقع فيها الكثير، تقلل الغذائية للدجاج:

يوصي خبراء الطبخ، بالطهو لمدة معقولة من الوقت، ، لأن صدر الدجاج مثلا فيه نسبة قليلة من الدهون، وفي حال جرى طهوه وتركه على النار لمدة طويلة، فإنه لن يكون رطبا، كما أن هناك حاجة أيضا لجعل لحم الدجاج يستريح في خلطة بهارات أو صلصة قبل التحضير.

أما في حال جرى تحضير دجاجة بأكملها، فإن المطلوب هو الانتباه إلى أن القطع لا تنضج في المدة نفسها، لأن الفخذ مثلا يجهز بسرعة، في حين قد يتطلب الصدر مدة أطول، ولذلك، يفضل استخدم الشخص الذي يطهو قياس الحرارة، لمعرفة ما إذا كانت الوجبة جاهزة قبل إخراجها من الفرن على سبيل المثال.

وإذا أردت الحصول على لحم الدجاج بمذاق لذيذ، فلا تؤجل إضافة البهارات و"التتبيلة"، إلى ما بعد إزالة اللحم من المقلاة أو الفرن.

كما يوصي الخبراء بإضافة البهارات في البداية، حتى يتشرب اللحم ما أضيف إليه، ثم يأخذ النكهة، خلال عملية الطهو.

وقبل بدء الطهو، يجدر بالشخص الذي يتولى تحضير الطعام، أن ينتبه إلى جودة الدجاج، لا سيما إذا كان قد مكث مدة طويلة في الثلاجة.

ويكون لحم الدجاج الطبيعي في العادة ذا لون أقرب إلى الوردي، في حين أن اللون الباهت أو الرمادي قد يكون علامة على فساده أو أنه لم يعد صالحا للاستهلاك.

ويحذر خبراء الصحة من أن غسل الدجاج يؤدي إلى انتشار بكتيريات كثيرة في المطبخ، وجلد من يطهو الطعام، وبالتالي، يستحب عدم الإقدام على عملية الغسل، اعتقادا بأنها حرص على النظافة.

كما من الأفضل ترك الدجاج لنحو ربع ساعة على الأقل بعد الإخراج من الثلاجة، وعندئذ، يمكن البدء في عملية الطهو.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد