الخضري: رسائل أسطول الحرية وصلت كل العالم رغم القرصنة الإسرائيلية

غزة / سوا/ وصف النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار سيطرة إسرائيل على سفينة ماريان في المياه الدولية خلال رحلتها التضامنية تجاه قطاع غزة بـ"القرصنة والعدوان الخطير".

وشدد الخضري على أنه رغم اعتقال المتضامنين ومنع وصول السفينة إلا أن رسائلهم وصلت، فالأولى إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة بأنهم معهم وأحرار العالم يضحون من أجلكم ويجب أن تعيشوا بأمن وسلام وانتهاء الحصار والاحتلال.

وأضاف "أما الرسالة الثانية فهي لإسرائيل بأنه ما دام هناك حصار سيبقى الحراك مستمر لإنهائه، وأن الافضل كسره و فتح ميناء بحري والمطار والمعابر كافة، فيما الرسالة الثالثة للمجتمع الدولي بضرورة ممارسة ضغط حقيقي على إسرائيل لإنهاء الحصار والاحتلال".

وأشار إلى أن رسالة المتضامنين الرابعة للأمتين العربية والإسلامية بضرورة زيادة حجم المساندة والدعم والاحتضان للمحاصرين في غزة و القدس والضفة الغربية وانقاذهم من التهويد والاستيطان".

وقال الخضري "من أعطى الحق لإسرائيل أن ترتكب هذه الجريمة بمنع نشطاء ومتضامنين وشخصيات اعتبارية من الوصول إلى غزة بطريقة قانونية وشرعية، وأين العالم من هذه الجريمة".

وأضاف " إسرائيل اخترقت قانون الملاحة البحري باختطاف سفينة ماريان من المياه الدولية واقتيادها عنوة بمن عليها إلى ميناء اسدود".

وشدد على أن الحقائق والمعطيات على الأرض مقلوبة بحكم قوة إسرائيل التي تفرض حصاراً غير شرعياً وغير قانونياً ضد غزة، وتمنع أيضاً أن نشاط سلمي وتضامني مع غزة بتهديدها ومن ثم اعتقالها المتضامنين في المياه الدولية رغم أنهم يأتون بطريقة قانونية وعلى مرأى العالم وهدفهم معلن بإنهاء حصار غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد