الكونغرس ينجح في تجنب إضراب قطاع الشحن في سكك الحديد

السكك الحديد في الولايات المتحدة

نجح الكونغرس الأمريكي في تجنب إضراب لقطاع الشحن في سكك الحديد قد يكون كارثيا لاقتصاد الولايات المتحدة، بإقراره مشروع قانون بأغلبية أعضائه.

وينص التشريع الذي أقر، على زيادة في الأجور نسبتها 24 بالمئة خلال السنوات الخمس من 2020 إلى 2024 مع زيادة الرواتب بنسبة 14,1 بالمئة فورا، بالإضافة إلى خمس مكافآت سنوية تبلغ قيمة كل منها ألف دولار.

وأوضحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أن قرار المضي في العملية التشريعية لتثبيت الاتفاقية الجماعية الجديدة للشحن بالسكك الحديدية، جاء لضرورة "حماية الاقتصاد الأميركي الذي يواصل تعافيه وتجنب توقف مدمر للسكك الحديدية على المستوى الوطني.

يذكر أن الإضراب في حال وقوه كان سيؤدي إلى خفض حجم النشاط الاقتصادي الأميركي بمقدار ملياري دولار يوميا، حسب تقديرات جمعية السكك الحديدية الأميركية.

وبدورها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، في مؤتمر صحافي بعد التصويت إن: "الرئيس يتوقع تقديم نص له بحلول نهاية الأسبوع المقبل".

ووقعت 8 من النقابات الـ12 في القطاع، الاتفاق المبدئي الذي يطبق بأثر رجعي حتى 2020 ويمتد حتى 2025، بينما النقابات الأربع التي لم توقعه أعلنت أنها مستعدة لدعوة أعضائها إلى التوقف عن العمل.

المصدر : الحرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد