محدث: أحداث جنين .. فصائل فلسطينية تنعي شهيد بلدة يعبد

شهيد يعبد خلال أحداث جنين اليوم

نعت فصائل فلسطينية شهيد بلدة يعبد والذي استشهد خلال أحداث جنين اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، والتي اندلعت خلالها مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة يعبد واندلعت مواجهات استشهد خلالها مواطن وأصيب آخرين فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية مواطنًا بعد محاصرة منزله.

وجاءت بيانات النعي وفق ما وردت وكالة سوا كما يلي:

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد بدارنة من يعبد بجنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين محمد توفيق بدارنة (25 عامًا)، من بلدة يعبد بجنين والذي ارتقى عقب إصابته برصاص العدو المجرم عصر اليوم. 

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد البطل الذي نزف دمه إلى جانب كوكبة مضيئة من الشهداء، لنؤكد أن عملية إعدامه بدم بارد يدلل على حجم الحرب الإجرامية المعلنة ضد أبناء شعبنا على امتداد أرضنا المحتلة. 

نشيد بمجاهدينا وأبناء شعبنا الذين يتصدون لعدوان الاحتلال بكل ما أوتوا من عزيمة وإرادة صلبة مستمدة من إيماننا بالله ويقيننا الراسخ بحتمية النصر، وندعو إلى استمرار حالة الاشتباك مع العدو وردعهم عن جرائمهم الآثمة.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام وعموم أهلنا في يعبد وجنين البطلة، سائلين المولى عز وجل أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونصرًا مبيناً لشعبنا ونعاهد الشهداء على الوفاء لهم حتى زوال الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الأربعاء 6 جمادي الأولى 1444هـ - 30 نوفمبر 2022م

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد محمد بدارنة ونؤكد أنّ جرائم الاحتلال لن تفلح في وقف المقاومة

ننعى في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني:

شهيد فلسطين المجاهد: محمد توفيق بدارنة (25 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، عصر اليوم الأربعاء.

نؤكّد أنَّ جرائم الاحتلال المتصاعدة بحقّ أبناء شعبنا، ومحاولاته وقف المقاومة لن تفلح، وستتحطّم على صخرة صمود وبسالة أبناء شعبنا الأبطال الذين يؤمنون بعدالة قضيتهم، وقدرتهم على دحر الاحتلال ومستوطنيه المجرمين.

نحيّي أبطال جنين وعموم أبناء شعبنا في الضفة و القدس ، ونشدّ على أيادي المقاومين الأبطال الذين تصدّوا اليوم لقوات الاحتلال في يعبد القسام، على مواصلة طريق المقاومة الشاملة حتى التحرير والعودة القريبة بإذن الله.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأربعاء: 6 جمادى الأولى 1444 هـ
الموافق 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022م

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية تنعي وتزف الشهيد الرفيق الشهيد محمد بدارنة الذي ارتقى اليوم في يعبد القسّام وتؤكد على ضرورة تأمين الحماية السياسية لمقاومة شعبنا

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا اليوم جاء فيه " تنعي الجبهة الديمقراطية وتزفّ الشهيد الرفيق البطل محمد بدارنة العضو القيادي في كتلة الوحدة العمالية وأحد نشطاء وقادة العمل النقابي والجماهيري ، الذي ارتقى ظهر اليوم في بلدة يعبد أثناء الاشتباك مع قوات الاحتلال ومواجهتها أثناء اقتحامها للبلدة بقوات معززة ، وإذ تتقدم الجبهة من أسرة الشهيد وذويه وآل البدارنة ومن أهالي بلدة يعبد وشعبنا الفلسطيني بأحر التعازي ، لتؤكد أن الشهيد الذي التحق بقافلة شهداء شعبنا الطويلة وآخرهم الشهداء الخمس الذين ارتقو أمس في محافظة رام الله والخليل سيبقى نبراسا ومشاعل تضيء لنا طريق الحرية " .

وأضافت الجبهة في بيانها بالقول " إن الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتللال لن تضعف روح المقاومة لدى شعبنا وشبابه الثائر ، بل ستزيده إصرارا على المضي قدما في الطريق الذي اختاره بديلا عن خيار المراهنة الخاسرة على المفاوضات العبثية والتمسك ببقايا اتفاق أوسلوا وبحبال الوهم الأمريكي " .

ودعت الجبهة في بيانها قيادة السلطة والمنظمة الى الارتقاء الى مستوى المسؤولية الوطنية ، من خلال توفير الحماية السياسية لمقاومة شعبنا عبر وقف التنسيق الامني وسحب الإعتراف بدولة الاحتلال ، وطالبت الفصائل والأحزاب الفلسطينية بالاسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة الكفيلة بقيادة وتأطير نضال شعبنا وصولا به الى الانتفاضة والعصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال.

واختتمت الجبهة بيانها بالقول " إن مواجهة حكومة الاحتلال المقبلة الأكثر يمينية في تاريخ دولة الاحتلال ، لا يمكن مواجهة جرائمها من قتل وتدمير وتهويد واستيطان بدون استراتيجية وطنية جديدة تجمع بين المقاومة الشعبية بكل أشكالها وبين المقاومة السياسية ، ودعت جماهير شعبنا الى تشييع الشهيد بما يليق بالشهداء وتضحياتهم " .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد