الصيام المتقطع يزيد من خطر الوفاة المبكرة!

ساعة- خضروات صحية

الصيام المتقطع يزيد من خطر الوفاة المبكرة! كشفت دراسة أمريكية اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر أن الصيام المتقطع يمكن أن يزيد من خطر الوفاة المبكرة الناتجة عن أمراض القلب.

حيث بينت الدراسة التي أجريت على 24 ألف أمريكي فوق سن الأربعين، أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة واحدة فقط في اليوم "الصيام المتقطع"، أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 30%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون ثلاث وجبات يوميا.

وأوضحت نتائج الدراسة تخطى وجبة الإفطار يزيد من خطر الوفاة حتى بين الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويأكلون طعاما صحيا ولا يدخنون.

وفي السياق ذاته، قال البروفيسور يانغبو صن، من جامعة تينيسي: "المشاركون في الدراسة الذين يتخطون وجبة الإفطار من خلال اتباع نظام الصيام المتقطع هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة، في حين أن الذين لا يتناولون الغداء أو العشاء يزيدون من مخاطر الوفاة من جميع الأسباب".

ونصح صن بتناول وجبتين أو ثلاث على الأقل موزعة على مدار اليوم، وذلك بناءا على نتائج الدراسة الواضحة، لما للصيام المتقطع من أضرار تهدد حياة الإنسان.

ومن ناحيته قال باو عالم الأوبئة في جامعة أيوا والباحث المشارك في الدراسة، أن تخطي الوجبات غالبا ما يعني تناول قدر أكبر من الطاقة في وقت واحد، مما يؤدي إلى تفاقم عبء تنظيم التمثيل الغذائي للجلوكوز ويتسبب في تدهور عملية التمثيل الغذائي لاحقا.

ويلجأ الكثيرين من الراغبين إلى انقاص وزنهم باتباع نظام الصيام المتقطع لإنقاص أوزانهم، من خلال تقليل وجباتهم اليومية، إلا أن دراسات حذرت من تبعات اتباع هذا النظام على صحة الإنسان، ويهدد حياته.

المصدر : وكالة سوا-إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد