غانتس يكشف: حماس سجلت إنجازًا قبل عام ونصف

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الثلاثاء، إن حركة حماس في غزة ، حققت إنجازًا قبل عام ونصف من الآن، بإطلاقها رشقة صاروخية واحدة تجاه القدس .

وأضاف غانتس في مقابلة صحفية مع "القناة 13" العبرية، أن حماس سجلت بالفعل إنجازًا قبل عام ونصف عندما جرّت إسرائيل برشقة صواريخ واحدة باتجاه القدس، إلى عملية "حارس الأسوار".

وأكد غانتس أن حركة حماس، نجحت في ربط الساحات الفلسطينية، بل والأسوأ من ذلك على "حد وصفه" نجحت في اختراق مدن الداخل ونقل التوتر إليها، مُشيرًا إلى أن أحداث مايو 2021 خلقت جرحا مفتوحا في الوعي الإسرائيلي.

وفي 10 مايو/ آيار 2021، أطلقت المقاومة الفلسطينية في تمام الساعة 06:00 مساءً رشقات صاروخية مكثفة على المدن والبلدات الإسرائيلية، في أعقاب التحذيرات التي أعلنت عنها حركة حماس امام اعتداءات الجيش الإسرائيلي على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس، وأطلقت المقاومة الفلسطينية على هذه المعركة العسكرية اسم "سيف القدس"، لتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة، تسببت ببدء الحرب التي أطلقت عليها إسرائيلي أسم "حارس الأسوار"، قتلت خلالها أكثر من 200 مواطن فلسطيني في قطاع غزة، فيما قُتل 13 إسرائيليًا، حيث انتهت العملية العسكرية في 21 مايو/ أيار 2021، بهدنة بعد جهود مصرية وأممية.

علاقة غانتس والرئيس عباس

قال غانتس في المقابلة الصحفية مع "القناة 13" العبرية، إن "(أبو مازن) ليس صديقي ولن يكون صديقي، والحديث الذي بيننا هدفه فقط تعزيز التنسيق الأمني".

واختتم: "أعتقد أنه يجب تعزيز الاستيطان وحماية غور الأردن وتقوية الكتل، وقد فعلت ذلك، وصادقت على 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد