بن غفير يحرض على إطلاق النار تجاه الفلسطينيين

بن غفير المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

حرض إيتمار بن غفير الذي تولى حقيبة الأمن الداخلية الإسرائيلي في التشكيل الحكومي الجديد بزعامة بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022، على إطلاق النار تجاه الفلسطينيين.

وبحسب إذاعة كان الإسرائيلية، قال إيتمار بن غفير في تصريح صحفي: "كل من يحمل ويلقي زجاجة مولوتوف يجب أن يُطلق عليه الرصاص"، وذلك في إشارة لإطلاق النار على الفلسطينيين.

وأكد بن غفير أنه سيعمل على تغيير تعليمات إطالق النار تجاه الفلسطينيين، واصفًا التعليمات الحالية بـ"الغبية"

وأضاف أنه وبصفته وزيًرا للأمن القومي "الاسم الجديد لوزارة الأمن الداخلي"، سيفعل كل شيء لمنع ما وصفها بـ "السياسات العنصرية"  في الحرم القدس ي.

وأشار إلى شرعنة البؤر الاستيطانية، مؤكدًا: "في غضون أشهر قليلية سنشهد تحسنًا وتغيريًا وسنحقق عدة نتائج".

ونوه بن غفير إلى أنه سيتم فحص تمرير قانون في الكنيست يعمل على ترحيل عوائل منفذي العمليات.

وفي وقت سابق، دعا ايتمار بن غفير رئيس حزب "عوتسما يهوديت" ، الحكومة الإسرائيلية الى العودة لسياسة الاغتيالات ووقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

وكان موقع واي نت العبري، قد أعلن عن توقيع اتفاق بين حزب الليكود بزعامة نتنياهو، وحزب بن غفير يتعلق بانضمام الأخير للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يعمل نتنياهو على تشكيلها، وينص الاتفاق على أن يكون بن غفير وزيرا للأمن الداخلي بصلاحيات واسعة.

وسيحصل حزب بن غفير على مناصب إضافية منها أن يكون ألموج كوهين نائب وزير الاقتصاد، وتسفيكا فوغل رئيس لجنة الأمن الداخلي في الكنيست ، ومناصب أخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد