"نتفليكس" تفتتح استوديوهات جديدة في إسبانيا

نتفلكس

افتتحت منصة البث التدفقي "نتفليكس"، استوديوهات تصوير جديدة في إسبانيا، وذلك من شأنه مضاعفة قدرتها الإنتاجية في هذه الدولة، التي أصبحت في سنوات قليلة أحد المراكز الرئيسية للإنتاج السمعي البصري في أوروبا.

وتقع الاستوديوهات الجديدة في "مدينة التلفزيون" (Ciudad de la Tele)، وهي عبارة عن مجمع سمعي بصري ضخم في تريس كانتوس بضاحية مدريد الشمالية.

وكانت الشركة دشّنت الدفعة الأولى من استوديوهاتها في تريس كانتوس، وهي الأولى لها خارج الولايات المتحدة، في أبريل 2019، بعد تحقيقها أول نجاح عالمي بلغة أخرى غير الإنجليزية من خلال المسلسل الإسباني( La Casa de Papel )البروفيسور.

وصورت المنصة أكثر من 30 فيلما ومسلسلا سنة 2022 خلال استخدامها مركزها الإسباني موقعا رئيسيا لإنتاجها في الاتحاد الأوروبي.

وفي نفس السياق قالت المسؤولة في "نتفليكس" ماريا فيريرا:" إن إسبانيا باتت موقعاً استراتيجياً بالنسبة إلى المجموعة نظراً إلى دورها الأساسي في الإنتاج السمعي البصري في أوروبا والعالم".

كما أوضحت نتفلكس في بيان لها، أن منشآتها الجديدة تمكّنها من مضاعفة طاقتها الإنتاجية في إسبانيا، إذ ترفع العدد الإجمالي لاستوديوهاتها إلى 10، بعد ضم 5 منها حديثا ونحو 30غرفة تسجيل تتوزع على مساحة 22 ألف متر مربع شاملة "مكاتب للإنتاج، وأقساماً للماكياج وتصفيف الشعر وتبديل الملابس".

ومن الجدير بالذكر أن إسبانيا أصبحت جذابة ومرغوبة أكثر من أي بلد اخر من قبل منصات إنتاج المسلسلات وذلك لتمتعها بالمناظر الطبيعية الشبيهة بالغرب الأمريكي، مما زاد من انتعاشها الوظيفي.

 

المصدر : وكالة سوا-الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد