الديك يتحدث عن أهم ما تم بحثه بين رئيس الوزراء والقنصل البريطاني

داوود الديك مستشار رئيس الوزراء

كشف مستشار رئيس الوزراء داود الديك عن أهم ما تم مباحثته بين رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية مع القنصل البريطاني العام في  القدس  ديان كورنر، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أمس.

وأكد الديك في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، إن قرار وقف نقل السفارة البريطانية من تل أبيب الى القدس المحتلة يعزز موقف فلسطين الدولي بأن القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة عام 1967.

وأضاف أن الموقف الفلسطيني الرسمي ثابت للضغط على الحكومة البريطانية للعدول عن قرار نقل السفارة الذي يتنافى مع مواقفها السياسية دون حل الدولتين، مضيفاً أنه لا يمكن لبريطانيا أن تتخذ مثل هذه الإجراءات التي تقيد حل الدولتين. 

وتابع:" المطلوب من الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين أن تتقدم خطوات للأمام وتقدم كل ما يمكن للشعب الفلسطيني، لتتمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة."

وأردف الديك أن دولة رئيس الوزراء محمد اشتية خلال اجتماعه مع القنصل البريطاني ديان كورنر، طالب بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف ما تمارسه من اعتداءات وجرائم وعمليات قتل بحق الفلسطينيين ومدنهم وقراهم، داعياً إلى ضرورة ترجمة حل الدولتين على أرض الواقع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد