وصفات طبيعية لعلاج الكحة الجافة عند الأطفال

طفل رضيع

وصفات طبيعية لعلاج الكحة الجافة عند الطفل- تعتبر الكحة الجافة عن الأطفال من الأعراض المزعجة للطفل وأمه، ويقصد بالكحة الجافة أن تكون خالية من البلغم أو بصق سوائل من الفم .

وهنا تستعرض لكم وكالة سوا، بعض الوصفات العشبية الطبيعة لعلاج الكحة الجافة عن الأطفال، مع التنبيه بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها .

وصفات طبيعية لعلاج الكحة الجافة عند الطفل

بخار أوراق الزعتر

يمكن للأم تعريض الطفل المصاب بالكحة الجافة لبخار مغلي بأوراق الزعتر، حيث يعتبر الزعتر من الأعشاب التي تعمل كمفعول السحر بالنسبة للتطهير، سواء المعوي أو للجهاز التنفسي.

ونظراً لصغر سن الرضيع؛ فلا يحبذ تقديمه على شكل شاي، بل يتم تعريض الرضيع لبخار مغلي أوراق الزعتر بطريقة غير مباشرة؛ للاستفادة من فوائده العظيمة.

مرهم الفيكس

يمكن دهان صدر وظهر الطفل بعد عمر سنة بالفيكس، وهو عبارة عن مستحضر النعناع المركز؛ لما له من فعالية في فتح مجاري التنفس.

كبسولات النعنع

وهناك كبسولات نعناع "منثول"؛ يتم تبخيرها في غرف الرضيع أيضاً.

العسل

بعد عمر السنة، يمكن تقديم العسل؛ لأنه يهدئ السعال لدى الرضيع.

محلول ملحي

ويمكن أن تستخدم قطرات الماء المالح، التي قد يتم صنعها في البيت، أو يمكن الحصول عليها من الصيدلية، حيث يمكن وضع قطرات قليلة في أنف الرضيع؛ لكي يستطيع أن يتنفس ويهدأ السعال.

ويعمل الماء المالح -ويكون مقطراً- على تليين ممرات التجاويف الأنفية وتذويب المخاط، مما يقلل من حدة السعال.

زيت الزيتون الدافئ

يمكن أن يتم تدليك صدر الرضيع بزيت زيتون دافئ، وكذلك يقوم زيت السمسم الدافئ بنفس الغرض؛ حيث يهدئ السعال، ويساعد الرضيع على النوم.

وتعمل الزيوت على تهدئة تهيج الجهاز التنفسي عند الرضع والأطفال الصغار عموماً، ولكن هذه الطريقة لا تعتبر علاجاً، ويجب البحث عن سبب السعال عند الرضيع وعلاجه.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد