مع هذه النصائح لا تقلق من ألم أسنانك في الشتاء

ألم الأسنان

يشعر الكثير من الناس بالذعر مع قدوم فصل الشتاء بشأن زيادة حساسية الأسنان والالم المصاحب لهم، ولكن في هذا التقرير مجموعة نصائح لتجنب ألم الأسنان خلال فصل الشتاء، بحسب موقع "Health"

وأشار التقرير إلى أهمية شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء كل يوم لتجنب الجفاف وتطهير الفم، بسبب نقص الرطوبة في الهواء بفصل الشتاء مما يؤدي إلى ألم في الأسنان.

وأوصى التقرير بمراقبة كمية السكر التي يتناولها الإنسان أثناء تناوله المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة خلال فصل الشتاء، حيث يجذب السكر البكتيريا الدقيقة التي تسبب التهاب اللثة لذلك، تجنب الإفراط في تناول السكر للحفاظ على صحة الفم.

وأكد التقرير على الأشخاص الأكثر عرضة لحساسية الأسنان، خاصة خلال فصل الشتاء، بضرورة استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وتنظيف الأسنان برفق حول اللثة.

إضافة إلى استخدم معجون أسنان مزيل للتحسس يحتوي على نترات البوتاسيوم وكلوريد السترونتيوم مما تساعد هذه المكونات على حماية النهايات العصبية من المهيجات التي تمنع ألم الأسنان.

ونوه التقرير إلى ضرورة زيارة عيادة الأسنان كل ستة أشهر من أجل العناية بصحة الفم، مشيرا أن كثير من الناس لا يدركون حقيقة أن مشاكل الأسنان تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وخاصة أمراض اللثة.


 

المصدر : وكالة سوا-اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد