تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 11 في غزة

عملة نقدية من فئة 100 دولار أمريكي ضمن صرف المنحة القطرية في غزة

فعلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 رابط فحص المنحة القطرية لشهر 11 في القطاع، وذلك بعدما أعلن السفير القطري محمد العمادي عن صرف منحة الـ 100 دولار اليوم الأربعء للأسر الفقيرة في غزة.

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 11

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 11 في غزة عن طريق الاستعلام الحكومي الموحد، إذ يمكن للمواطنين الاستعلام عن ذلك من خلال كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهوية الشخصية في الخانات المخصصة لذلك في الرابط. اضغط هنا

وكان برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية قد بدأ في إرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة القطرية لشهر 11 منذ مساء يوم أمس الأربعاء، وذلك من أجل إعلامهم بموعد صرف المنحة من المراكز المعتمدة في قطاع غزة.

معايير صرف المنحة القطرية الدفعة 42

حددت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة خمسة معايير لصرف المنحة القطرية عن شهر 11 وهي الدفعة رقم 42 للمستفيدين في قطاع غزة حيث جاءت على النحو التالي: -

1- جميع من استلم أقل من 32 مرة ولم يستفيد من الشؤون الاجتماعية.

2- تم إضافة 3400 اسم لمرة واحدة وقابلة للتجديد من حالات الشؤون الاجتماعية التي ستفادت من المنحة القطرية لمدة 7 مرات، وتم ايقافها بسبب استكمال بيانات المُسجلين على قواعد المنحة القطرية.

3- من يعانون من أمراض سرطان وفشل كلوي وفي بيوت مستأجرة وأصحاب أسر ذات أعداد كبيرة.

4- تم توقيف المسافرين لحين عودتهم باستثناء المرضى ومرافقيهم.

5- تم توقيف من ليس لديه جوال لحين تعديل بياناته على الدخول الموحد.

6- تم توقيف من لديهم تصريح عمل داخل الخط الأخر وحالته فعال.

 
معايير صرف المنحة القطرية

معايير صرف المنحة القطرية للدفعة 42. #التنمية_الاجتماعية

Posted by ‎وزارة التنمية الاجتماعية - فلسطين‎ on Tuesday, November 22, 2022

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، السفير محمد العمادي ، أعلن أمس الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، موعد صرف المنحة القطرية في قطاع غزة عن شهر 11.

وقال العمادي، في تصريح صحفي، إن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المنحة القطرية "دفعة شهر نوفمبر من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة" بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 23/11/2022م.

وأضاف أن المساعدات النقدية ضمن المنحة القطرية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وشدد السفير العمادي، على أن عملية توزيع المنحة القطرية ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد