4 مكونات شديدة الفعالية تساعد في التخلص من الهالات السوداء

التخلص من الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء بأنها مظهر الجلد تحت العين الأغمق من حالته الطبيعية، و تندرج الهالات الداكنة ضمن المشاكل التجميليّة الشائعة، وتطال الإناث والذكور من مختلف الأعمار، وتتنوّع في حدّتها وفي ألوانها التي تميل إلى الأزرق، أو الأحمر، أو الليلكي، أو البني، ومن سبب ظهور الهالات السوداء يرجع لعدة عوامل منها الوراثية أو الإجهاد النفسي، ورقّة البشرة في محيط العينين، أو الإفراط في الجلوس أمام الشاشات الإلكترونيّة والهواتف الذكية والحاسوب.

يسعى الكثير وخصوصاً من النساء لاتباع وسائل تجميلية مضادة للهالات السوداء ومنها ما هو طبيعي مثل تطبيق دوائر الخيار على الجفون ومنها ما هو طبي مثل حقن مواد في منطقة محيط العينين، أو الاستعانة بالمكياج مثل الكونسيلر وكريم الأساس.

 ويوصي الخبراء باعتماد روتين عناية بهذه المنطقة مضاد للهالات السوداء، يعتمد على 4 مكونات يجب استعمالها للحصول على نتائج طويلة الأمد في هذا المجال وهذه 4 مكونات شديدة الفعالية تساعد في التخلص من الهالات السوداء منها: 

1- الكافيين 

تلعب مادة الكافيين دوراً أساسياً في تعزيز حيوية النظرات كما تساهم في تضييق حجم الأوعية الدمويّة، وتحدّ من ظهورها عبر البشرة.

ويُنصح بالبحث عن مستحضرات للعناية بمحيط العينين تكون غنيّة بمادة الكافيين للتخفيف من ظهور الهالات السوداء والجيوب المنتفخة.

2-  فلترات الوقاية من الشمس 

فلترات الوقاية من الشمس لها دوراً أساسياً في أي روتين تجميلي لمختلف أنواع البشرات، ولذلك يجب الحرص على تواجدها في كريمات ترطيب بشرة الوجه ومحيط العينين.

 والملاحظ أن منطقة محيط العينين تتعرّض رغم حساسيتها للإهمال لدى تطبيق كريمات الحماية من الشمس مما يجعلها سريعة التأثر بالأشعة ما فوق البنفسجيّة. ويُنصح خبراء التجميل باختيار كريم وقاية لا تقل نسبة الحماية فيه عن 30 spf، وتطبيقه على العنق، والوجه بما في ذلك منطقة محيط العينين أو اعتماد كريمات مرطّبة تحتوي على فلترات مضادة للشمس.

3- الريتينول 

يُصنّف الريتينول على أنه نجم المكوّنات التجميليّة في العام 2022 نظراً لخصائصه المعزّزة للشباب والمضادة للهالات الداكنة. 

وهو يعمل على ضبط الخلايا المسؤولة عن تصبّغ الجلد كما يحول دون الإفراط في التصبّغ المسبّب بظهور الهالات الداكنة في منطقة محيط العينين.

4-  الحمض الهيالوريني 

يتواجد هذا الحمض بشكل طبيعي في أجسامنا، ويساعد في ترطيب البشرة ولكن وجوده يتضائل مع مرور الوقت.

ويُنصح باعتماده كمكون في مستحضرات العناية بمنطقة محيط العينين بهدف حمايتها من الجفاف، استعادة امتلائها، والتخلّص من الهالات الداكنة.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد