الأسير زكريا الزبيدي يعاني ظروف قاسية في عزل "عسقلان"

المعتقل زكريا الزبيدي / أرشيف.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير زكريا الزبيدي يواجه ظروف عزل قاسية داخل عزل "عسقلان".

وأكّدت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، 21 نوفمبر 2022، أن إدارة السجون تحتجز الأسير زكريا الزبيدي في ظروف إنسانية مقلقة.

وأضافت أنّ سلطات الاحتلال تتعمد كل عدة أشهر تجديد قرار العزل بحق الأسير زكريا الزبيدي، كجزء من الإجراءات العقابية التي تنتهجها بحق أسرى نفق الحرية حتى بعد صدور الأحكام ضدهم.

وكان قد تنقل زكريا الزبيدي قبل ذلك بين سجون (إيشل وريمونيم وأيالون ورامون) وسط تضييقات شديدة على الأسير زكريا الزبيدي، ومن المفترض أن ينتهي قرار العزل الأخير الصادر بحق زكريا الزبيدي خلال شهر آذار/مارس المقبل.

وكان زكريا الزبيدي قد أُعيد اعتقاله بعد أن انتزع حريته من سجن جلبوع هو ورفاقه الآخرين، بتاريخ 11 من أيلول/سبتمبر من العام الماضي هو ورفيقه الأسير محمد العارضة، وذلك قرب قرية أم الغنم في الجليل الأسفل.

وحكم الأسير زكريا الزبيدي بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات، وزكريا الزبيدي متزوج ولديه ثلاثة أبناء، وهو عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، ومدير عام في هيئة الأسرى.

والأسير زكريا الزبيدي (45 عاماً) من مخيم جنين، وهو من عائلة مناضلة، وجميع أشقائه خاضوا تجربة الاعتقال، ووالدته وشقيقه استشهدا خلال الاقتحام الكبير لمخيم جنين عام 2002، وارتقى شقيق الأسير زكريا الزبيدي داوود شهيداً في شهر أيار/مايو الماضي.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد