أكثر النصائح أماناً عند فطام الأطفال

زجاجة حليب الاطفال "ببرونة"

أكثر النصائح أماناً عند فطام الأطفال، حيث أوصت الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال باقتصار الرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأُولى بعد الولادة، ثم الجمع بين الرضاعة الطبيعية، والصناعية والطعام الصلب لحين بلوغ الطفل سنة واحدة على الأقل ويُنصح بالرضاعة الطبيعية طالما ترغبين أنتِ وطفلكِ في ذلك. بحسب عيادات مايو كلينك الامريكية.

ولا يزال وقت بدء فطام طفلك من الزجاجة "الببرونة" قرارًا شخصيًا، فغالبًا ما يكون من الأسهل البدء في الفطام عندما يبدأ طفلك هذه العملية بنفسه، تتساءل العديد من النساء المرضعات أكثر من أي وقت مضى عن كيفية فطام الطفل من الببرونة، وهذه أكثر النصائح أمان على الطفل عند الفطام:

عدم وضع الصبّار المر على حلمة الببرونة

تلجأ بعض الأمهات الى وضع الملح أو الصبّار المر، على الزجاجة، حتى يكرهها الطفل من ثم يتركها، لكن مثل هذه الأمور تجعل الطفل ينفر من تناول الحليب، وقد لا يشربه نهائياً حتى في الكوب.

تزيين الطعام:

حرص الأم على التنوع في الطعام الذي تقدمه لطفلها مع تزيينه بطريقة مميزة وبعض الألوان الزاهية مثل الجزر والخيار المقطع شرائح؛ يجد الطفل المتعة في تناول الطعام وقد يخف تعلقه بالببرونة.

تقديم الطعام قبل تناول الحليب:

لا يمكن للحليب وحده أن يمد جسم الطفل بالقيم الغذائية كافة، والحليب وحده يكفي لملء وإشباع الشهية، وبالتالي نقص الطعام أو عدم رغبته في أن يأكل على الإطلاق، عليكِ أن تزودي الطعام للطفل اولا وبعد فترة وجيزة كوب حليب.

اخفاء الزجاجة ووضع الحليب في الكوب:

قبل فطام طفلك من الزجاجة، يجب أن يعتاد على الشرب من الكوب تدريجياً، حتى لا يعاني الطفل أو يجد صعوبة في تقبل الكوب، وفي حال كان الطفل شديد التعلق بالببرونة، يجب اخفائها عن عينيه ، وضعي الحليب في كوب مغلق بغطاء، وسوف يأكله بالتأكيد عندما يشعر بالجوع.

عدم إجبار الطفل على الطعام:

لا يجب أن تجبر طفلك على الأكل على الإطلاق، وستجده يطلبها بنفسه بعد فترة، ويمكنك إغرائه في كوب بشرب بعض عصائره المفضلة، مثل الحليب الذي له طعم الفواكه.

المصدر : وكالة سوا-البيان نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد