5 فوائد مذهلة لتناول التفاح

فوائد تناول التفاح

يتمتع التفاح بالعديد من الفوائد المذهلة على صحة الإنسان، وفي هذا المقال نستعرض معكم عبر وكالة "سوا" خمس فوائد مذهلة عند تناول التفاح:

5 فوائد مذهلة عند تناول التفاح - ومن هذه الفوائد:

حماية القلب

أظهرت دراسات سابقة ارتباط التفاح بتقليل مخاطر الوفاة بسبب امراض الشريان التاجي و امراض القلب والاوعية الدموية ، حيث أن الاشخاص الذين يتناولون التفاح باستمرار، لديهم احتمال اقل للإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة مع الذين لا يأكلون التفاح.

ويعتقد الباحثون ان السبب هو مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح التي تمنع من اكسدة الكولسترول الضار " LDL " ومنع الالتهاب كما ان الالياف الذائبة تقلل من مستوى الكولسترول.

زيادة النشاط

تناول تفاحة قبل البدء بالعمل قد يعزز من القدرة على التحمل عند القيام بالعمل، حيث يعمل مضاد للأكسدة موجود في التفاح على زيادة كمية الاكسجين الواصل الى الرئتين.

 غذاء صحي

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الالياف الذائبة والكمية المعتدلة من السعرات الحرارية تجعله وجبة خفيفة مشبعة، كما انها تزود الجسم بفيتامين ج المعزز للمناعة.

الحماية من الاصابة بالمتلازمة الأيضية

الذين يتناولون التفاح اقل احتمال بنسبة 27% للإصابة بالمتلازمات الايضية التي تزيد مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكري.

والأشخاص الذين يأكلون التفاح لديهم مستوى قليل من البروتين التفاعلي ج ، وهو من علامات الالتهاب والتي وجودها في الدم يزيد مخاطر الاصابة بأمراض القلب و السكري.

فقدان الوزن

التفاح يعوض عن الجوع بسعرات حرارية قليلة, ولهذا من الممكن استخدام التفاح في النظام الغذائي لزيادة فقدان الوزن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد