دراسة تكشف عن تطور أجزاء من جسم الإنسان بمرور الوقت.. لكن كيف؟

اجزاء من جسم الانسان

بدأت شركة Bright Side في البحث عما يخبئه مستقبل التطور البشري، ووجد العلماء أن أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل بخصوص تطور جسم الانسان هي النظر إلى الماضي، ولقد تصوروا طرقًا مختلفة يمكن أن ينظر إليها البشر في القرون القادمة، بناءً على افتراض أن الاتجاهات السابقة ستستمر.

افتراضات القرون السابقة:

- قد يكون لدينا أصابع اليدين والقدمين

 تساعد الأصابع بشكل كبير في الكتابة والتقاط الأشياء، تعتبر أصابع القدم ضرورية لتوازن الانسان العام،  ولكن في القرون المقبلة مع ظهور الاحتباس الحراري، يمكن أن ينتهي المرء بأصابع اليدين والقدمين، حتى يتمكنوا من السباحة بشكل أفضل والتحرك بسرعة عبر الماء.

- فقدان الطية الوردية في زاوية العين

الجلد الوردي الصغير المدسوس في زاوية العين هو ما تبقى من الجفن الثالث، إنه  أثر في البشر، مما يعني أنه لم يعد يؤدي وظيفته الأصلية، وكان دورها الأساسي حماية العين والحفاظ عليها رطبة، و في المستقبل، ربما لن نحتاج إليها وقد لا يكون لدى البشر طية وردية صغيرة في زاوية أعينهم.

- قفص صدري أصغر

فيبدو التنفس تحت الماء بدون مساعدة من المعدات المتطورة أمراً غير واقعياً،  ولكن إذا كنا سنعيش تحت الماء بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، سينمو البشر ببطء ولكن بثبات بعض الخياشيم الاصطناعية، وتتقلص الرئتان لأننا لن نحتاج إليها للتنفس، و نظرًا لأن حجم الرئتين يرتبط بحجم القفص الصدري، فإن الخصر يتقلص و لنفترض أن البشر في المستقبل سيستمتعون بشكل الساعة الرملية بدون مجهود.

- عيون تشبه القطة 

 إذا كنت من محبي السباحة،  فأنت تعلم أن الرؤية تحت الماء ضبابية، وستلاحظ أن الماء المالح لا يشعر بالراحة تجاه العينين،  وبالتالي إذا أصبحنا سكان العالم تحت الماء، فستحتاج إلى رؤية حادة مثل القطط، ستساعد الطبقة الإضافية في شبكية العين على تحسين بصرنا في المياه المظلمة المظلمة.

المصدر : وكالة سوا-الحلم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد