معلومات صادمة عن تأثير جوزة الطيب على خلايا الدماغ

جوزة الطيب / أرشيف

جوزة الطيب هيَ نُواة ثَمرة شَجرة جوزة الطيب التي تَنمو فِي المَناطق الاستوائِية فَقط، وَثَمرة شَجرة جوزة الطيب غَير صالِحة للأكل بِعكس نُواتها التي تُسمى جوزة الطيب وعادة ما تَكون جوزة الطيب مُغلفة بِقشرة حَمراء.

وتعد جوزة الطَيب العَطر واحدة من أهم أنواع شجرة جوزة الطَيب وهي شَجرة دائِمة الخُضرة، وتَتواجد جوزة الطيب في جُزر الباندا الموجودة في جُزر المُلوك (جُزر التوابل) المَوجودة في أندونيسيا، وكيبيديا.

قالت الدكتورة فاطمة أشرف الشرباني عن جوزة الطيب :" من ضمن مواضيع مادة العقاقير كانت نبتة جوزة الطيب، وأخذنا بالضبط تأثير جوزة الطيب على المخ والأعصاب والتخدير، وتأثير جوزة الطيب غير عكسي، حيث لا ترجع جوزة الطيب خلايا المخ لطبيعتها".

وأضافت الدكتورة في حديثها عن جوزة الطيب أنّ الأبحاث توصلت إلى أن حبتين جوزة الطيب يومياً لمدة شهر تصيب الإنسان بضرر دائم وكبير في خلايا المخ وتذهب جوزة الطيب العقل تمامًا، من خلال تناول حبتين جوزة الطيب .

وتابعت أنّ جوزة الطيب تسبب الجنون والهلوسة ولا علاج له، وإن كان قليل جوزة الطيب لا يؤثر إلا أن كثير جوزة الطيب يؤثر، فيندرج حكم جوزة الطيب تحت حديث الرسول رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَا أَسْكَرَ كَثِيرُهُ فَقَلِيلُهُ حَرَامٌ".

المصدر : وكالة سواـ صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد