عوض الله: بعض دول المجتمع الدولي تمنح إسرائيل الحصانة في تنفيذ جرائمها

عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة/ أرشيف

أكّد عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة، أنّ بعض دول المجتمع الدولي تمنح إسرائيل الحصانة في تنفيذ جرائمها، وتحاول أن تلعب ألاعيبها في تأجيل مساءلة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عوض الله في تصريح لصوت فلسطين تابعته "سوا"، الأحد، 20 نوفمبر 2022:" نحاول قرع الأبواب باستخدام كل أدوات القانون الدولي ونبحث عن رأي استشاري جديد لمحكمة العدل الدولية من أجل ضرب مشروعية وجود هذا الاحتلال الاستعماري".

وأشار إلى أنّ "الحكومات الإسرائيلية مشكلة من جماعات المستوطنين لخدمة المشروع الاستيطاني، وإسرائيل دولة فصل عنصري واستعمار يجب العمل على تفكيكه ومحاسبته".

ونوّه إلى القرار الذي شكله الرئيس من خلال لجنة خاصة في وضع المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولي الذي سيضع المجرمين أمام القانون الدولي.

وأكمل قائلاً:" فنحن لن نتوقف عن مساءلة الاحتلال ونقوم بما علينا من واجبات وتقديم مجرمين الاحتلال للمحاسبة، ولن نقبل أن تكون فلسطين استثناء".

وشدد إلى أنّ هناك شكل من المعايير المزدوجة التي يقوم بها المجتمع الدولي، لافتاً إلى أنّ الحوار الفلسطيني مفتوح مع دول العالم حيث اقتربت المحاولات بالاعتراف بفلسطين في أوروبا من أن تؤتي أكلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد