الحلو: هناك مخطط استيطاني لفصل "حزما" عن المدن الفلسطينية

ماجد الحلو/ عضو المجلس الثوري لحركة فتح/ أرشيف.

أكّد ماجد الحلو، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أنّ هناك مخطط ل فتح خط استيطاني من الجهة الشرقية لفصل حزما عن المدن الفلسطينية، مما يضع حزمة على بوابة واحدة فقط وهذا أمر خطير جداً.

وقال الحلو في حديث لصوت فلسطين تابعته "سوا" إنّ وضع جدار الفصل العنصري بين حزما و القدس هو من أجل منع الفلسطينيين من الدخول إلى الأقصى، فالتسلسل الاستيطاني في حزما هو كالأورام السرطانية يأخذ من الأراضي الفلسطينية بالتدريج.

وأفاد الحلو أنّ بلدة حزما تقع شمال شرق القدس وهي من المناطق الحساسة جداً، فهي جزء من أراضي القدس لكن الاحتلال يبدأ بالتدريج في اقتطاع الأرض وتجزئتها.

وأشار إلى أنّ حزما تبلغ مساحتها 10 آلاف دونم، و800 دونم ينوي الاحتلال السيطرة عليه، لكن أصحاب الأراضي متمسكون بها ومعهم الأوراق التي تثبت حقهم بها.

ونوّه الحلو إلى أنّ الحكومات الإسرائيلية كلما تقدمت في الانتخابات زادت تطرفاً، فأصبح أعضاء الكنيست وزوجاتهم يحملون السلاح.

وذكر أنّ المخطط الاستيطاني مستمر في كل مدن فلسطين، حيث توجد بيوت فلسطينية في حزما يتم مصادرتها، حتى أصبحت حزما نموذجاً من قلقيلية وسلوان والشيخ جراح، قائلاً:" السياسة الاستيطانية تدور في وضعها في دائرة مغلقة وعزلها عن محيطها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد