محادثات مكثفة بين نتنياهو وغانتس ولبيد لتشكيل الحكومة

الحكومة الاسرائيلية

أكّدت القناة السابعة العبرية عن وجود محادثات مكثفة تجري بين شركاء رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو ، ويائير لابيد، و بيني غانتس ، من أجل التخطيط لتشكيل حكومة وحدة.

ويدور الحديث حول تشكيل حكومة إسرائيلية، سيكون فيها يش عتيد ومعسكر الدولة شركاء، وقد يدخلون بدون أعضاء حزب الأمل الجديد، حسب صحيفة "معاريف"،

وبدأت المحادثات على خلفية الضغوط التي مورست على نتنياهو من قبل الإدارة الأميركية، وعلى لبيد، وغانتس، من قبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، لتشكيل حكومة كهذه.

ووجه عدد من المسؤولين الأميركيين وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد الحكومة اليمينية الضيقة، وقالوا إنه سيكون هناك وزراء لن يتلقوا تعاوناً من الحكومة الأميركية، حتى تصل الرسالة إلى الرأي العام الإسرائيلي وتتغلغل فيه.

ونقلت رسائل إلى جميع الأطراف مفادها أن إسرائيل ستعاني على الساحة الدولية إذا تم تشكيل حكومة تعتمد فقط على الأحزاب اليمينية، بينما نفى حزبا "يش عتيد" و"معسكر الدولة" بشدة وجود هذه الاتصالات.

وقال حزب الليكود:" إنّ تلك الأنباء كاذبة، ويجدر بنا أن نطلب من أولئك الذين يستثمرون الكثير في نشر الأخبار الكاذبة أن يركزوا جهودهم في تشكيل حكومة يمينية كاملة على الفور".

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد