خريشة يتحدث عن سلسلة اجتماعات ستنعقد خلال الشهر الجاري

إبراهيم خريشة سفير فلسطين الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف لدى سويسرا.jpg

تحدث مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف إبراهيم خريشة، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، عن سلسلة اجتماعات ستنعقد خلال الشهر الجاري.

وقال خريشة في لقاء لإذاعة فلسطين تابعته " سوا" إنه من المقرر عقد لقاء مع المفوض السامي الجديد، في الأسبوع القادم، سنتحدث فيه عن مواصلة الاحتلال لجرائم الإعدامات الميدانية، وهجمات واعتداءات عصابات المستوطنين في الضفة و القدس .

وتابع حديثه أن اللقاء سيتناول مكتب المفوض السامي الذي ما زالت القوة الكاملة فيه تابعة للاحتلال، والتي بدورها تمنع الموظفون الأجانب من الدخول أو اصدار التأشيرات لتجديد الاقامات.

وأضاف خريشة أن سيجري اجتماع مع رئيسة الصليب الأحمر الدولي الجديدة، مشيرا أنه الاسبوع المقبل سيكون له أيضاً اجتماع مع مجموعة اسيا والباسيفيك.

وأشار خريشة في حديثه إلى الاجتماع المطول مع المجمع العربي، لتدارس إمكانية التحرك المشترك على كل جبهات في جنيف في 28 نوفمبر الجاري.

وفي سياق منفصل أكد أبو خريشة أن لجنة وتقصي الحقائق في حقوق الإنسان ستقدم تقريرها في شهر يونيو 2023 القادم أمام مجلس حقوق الإنسان، مؤكدا أنه ينتظر هذا التقرير وسيتعاطى معه في مجلس حقوق الانسان.

وختم حديثه إن كان التقرير بحاجة لإصدار مشروع ويتم تبنيه في المجلس سيعمل على ذلك ، مشيرا إلى أنه يريد أن يرى التوصيات والاستنتاجات لهذه اللجنة وسيستمر عمل هذه اللجنة لفئات مختلفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد