فصائل فلسطينية تعقب على عملية سلفيت

عملية الدهس والطعن في مستوطنة أرئيل

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، على عملية أرئيل في مدينة سلفيت والتي أدت لمقتل إسرائيليين اثنين وإصابات فيما تم الإعلان عن استشهاد منفذها.

وفيما يلي ردود الفصائل كما وصلت "سوا":

حركة حمـاس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد محمد صوف ونؤكد أنّ عملية "أرئيل الصناعية" ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا والمسجد الأقصى المبارك

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد البطل محمد مراد سامي صوف (18 عامًا) من قرية حارس، في سلفيت، والذي نفّذ صباح اليوم عملية طعن ودهس بطولية، قتل خلالها ثلاثة مستوطنين، وأصاب آخرين، قرب مستوطنة "أرئيل الصناعية" المقامة على أراضينا المحتلة.

تأتي هذه العملية البطولية ردّاً طبيعياً على جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد المسجد الأقصى المبارك، وتغوّله على دماء أبناء شعبنا، والتي كان آخرها قتل الطفلة الفلسطينية فلة المسالمة، البالغة من العمر 15 عاماً، قرب مدينة رام الله بدمٍ بارد.

نعزّي ذوي الشهيد البطل وجماهير شعبنا الفلسطيني الثائر، وندعو الشباب في الضفة و القدس لاقتفاء أثر الشهيد في الإثخان بالعدو، دفاعاً عن شعبنا، وثأراً للقدس والمسجد الأقصى المبارك، ولإبداع الأدوات والوسائل في استهداف جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل ساحات الوطن.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء: 21 ربيع الآخر 1444هـ

الموافق: 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمد صوف ومباركة عمليته في "ارئيل"

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بكل فخر واعتزاز تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيد البطل محمد مراد صوف (19 عاماً)، من بلدة حارس قضاء سلفيت، منفذ عملية "أرئيل" النوعية التي أدت لمقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين بجراح خطرة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نبارك هذه العملية الجريئة في مستوطنة "أرئيل" الاحتلالية، لنؤكد أنها جاءت ردًا طبيعياً ومشروعًا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق أبناء شعبنا وآخرها جريمة إعدام الطفلة فلة مسالمة بدم بارد في رام الله.

إن هذه العملية التي جاءت في ذكرى عملية زقاق الموت التاريخية، تؤكد إصرار مقاومينا على مواصلة دربهم بكل قوة وعنفوان، حتى صناعة يوم الاستقلال الحقيقي وزوال الاحتلال المجرم عن كامل ترابنا فلسطين.

نشد على يد كل ثوار شعبنا في الضفة الباسلة، الذي يؤكدون كل يوم قدرتهم على ضرب العدو وتحطيم منظومته الأمنية رغم كل التحصينات المزعومة التي لن تقف حائلاً أمام زحف المقاتلين ورصاصهم المبارك.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الثلاثاء 21 ربيع الاَخر 1444هـ - 15 نوفمبر 2022م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

عملية سلفيت البطولية هي رد على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم بحق شعبنا وأرضه.

ستبقى إرادة شعبنا ومقاومته أقوى من جبروت الاحتلال وإرهابه ومنظومته الأمنية وتعزيزاته العسكرية

المقاومة بكل أشكالها مستمرة وستتصاعد ولن يستطيع الاحتلال إخماد نارها المشتعلة في كل مكان.

على اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف تطبيق قرارات المجلس المركزي الأخيرة بوقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة لتقود وتؤطر نضال شعبنا.

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

نبارك عملية الطعن البطولية في مغتصبة أرئيل ونؤكد أنها تأتي ردا على حرائم العدو الصهيوني وإرهابه المنظم بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

عملية أرئيل البطولية صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية وتأكيد على قدرةوجاهزية شبابنا الثائر ومقاومينا الأبطال على توجيه الضربات القوية لجنود العدو وقطعان مستوطنيه في كل وقت وكل مكان.

جرائم العدو الصهيوني لا تردعها سوى المقاومة والعمليات النوعية والقوية .

كل التحية للسواعد المباركة الضاغطة على الزناد التي تواصل مجابهتها وتصديها لجرائم العدو الصهيوني وتوجه ضرباتها لهذا العدو المجرم.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الثلاثاء 21 ربيع ثان لعام 1444 هجرية الموافق 15 تشرين نوفمبر 2022م

الجبهة الشعبية القيادة العامة:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تعقيباً على العملية البطولية المزدوجة (طعن ودعس) في سيلفيت:

▪️ تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة العملية البطولية قرب مستوطنة ما تسمى بـ(أريئيل) في سيلفيت، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح خطيرة، كما تزف منفذها البطل.

▪️إن هذه العملية جاءت لتؤكد بأن شعبنا مستمرٌ في انتفاضته والدفاع عن أرضه ومقدساته، بكل ما أوتي من قوة، فلا أمن ولا أمان للمحتل الغاصب على أرضنا، ومصيره الزوال كغيره من المحتلين الطغاة.

▪️إن شعبنا قد عقد العزم على المضي في طريق المقاومة، واستهداف الاحتلال ومواجهته في كل مكان يتواجد به على أرضنا الطاهرة، فها هو يبدع مجدداً بعملية نوعية تهز أمن الكيان الصهيوني، وتثبت هشاشته أمام إبداع أبناء شعبنا الثائر المنتفض.

▪️التحية لأبناء شعبنا العظيم، الذين يسارعون للدفاع عن الأرض والمقدسات، وينتفضون في كل أنحاء الضفة المحتلة والقدس، ويثأرون لدماء الشهداء، ويواصلون ردهم على جرائم العدو الغاشم، وستبقى دماء الشهداء وتضحيات أبناء شعبنا الشعلة التي تنير لنا طريق الحرية والعودة.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي – فلسطين

الجبهة الشعبيّة:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تشيد بعملية الطعن البطولية في مستوطنة "أرائيل"

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، بعملية الطعن البطوليّة التي نفّذها أحد أبطال شعبنا قرب المنطقة الصناعية بمستوطنة "أرائيل" المقامة على أراضي سلفيت شمال الضفة، والتي أدّت إلى إصابة عددٍ من المستوطنين بجراحٍ خطرة.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذه العملية رسالة جديدة تؤكّد إصرار شعبنا على استمرار مقاومته للاحتلال حتى دحره ونيل حقوقنا الوطنيّة.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ هذه العملية جاءت ردًا على سياسة الاعدامات الميدانيّة التي ينتهجها الاحتلال وأجهزته الأمنيّة بحق أبناء شعبنا، والتي لن يكون آخرها الطفلة الفلسطينيّة "فلة رسمي" التي جرى اعدامها بدمٍ بارد في بيتونيا يوم أمس، مُؤكدةً أنّ كل إجراءات الاحتلال وقواته الأمنيّة والعسكريّة لن تستطيع وقف مقاومة شعبنا ومواجهة سياساته العنصريّة والفاشيّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد