غانتس يُهاجم القرار الأمريكي بفتح تحقيق في مقتل "أبو عاقلة"

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

أفادت صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الإثنين، بأن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، هاجم قرار مكتب التحقيقات الفيدرالي "الإف بي آي" ب فتح تحقيق في ظروف مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، قائلا إنه "خطأ فادح".

وقال غانتس في تصريحات له: "قرار وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في وفاة شيرين أبو عاقلة خطأ فادح. الجيش الإسرائيلي أجرى تحقيقا مهنيا ومستقلا، تم عرضه على الأمريكيين الذين اطّلعوا على التفاصيل". وفق قوله

اقرأ أيضا/ الإدارة الأميركية تتخذ خطوة "غير مسبوقة" بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة

وأضاف: "لقد أوضحت للممثلين الأمريكيين أننا نقف وراء جنود الجيش الإسرائيلي، وأننا لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي، ولن نسمح بالتدخل في الشؤون الداخلية لإسرائيل".

يشار إلى أن وزارة العدل الأميركية أخطرت وزارة القضاء الإسرائيلية، بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، فتح تحقيقا جنائيا بظروف اغتيال الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي أعدمت برصاص قناص إسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في أيار/ مايو الماضي.

وأشار تقرير نشره موقع والا العبري نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة (لم تسمها)؛ إلى أن تحقيق الـ"إف بي آي" بأنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، "هو حدث استثنائي وربما يكون غير مسبوق".

وأضاف أن "تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي قد يؤدي إلى طلب أميركي للتحقيق مع الجنود المتورطين" في جريمة اغتيال أبو عاقلة. واستبعد التقرير أن توافق الحكومة الإسرائيلية على مثل هذا الطلب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد