دراسة تتحدث عن أفضل وقت لتناول الطعام

الطعام والسمنة

تحدثت دراسة حديثة عن أفضل وقت لتناول الطعام خلال اليوم في حال وضع خطة ما لانقاص الوزن الزائد، وتؤكد أن اختيار الوقت المناسب يؤثر على وزنك.

وأوضحت مجلة "فام أكتيال" الفرنسية، في تقرير لها، أن الصيام المتقطّع يعد أفضل طريقة للغاية لفقدان الوزن الزائد، والصيام هنا أن تعود نفسك على الحرمان طواعية عن الطعام لعدة ساعات متتالية.

وأجرى باحثون من جامعة ألاباما في برمنغهام (الولايات المتحدة) تجربة سريرية جديدة لعينة عشوائية استمرت لـ 14 اسبوعاً، تم خلالها تجنيد مجموعة من 90 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 25 و75 عاما، يعانون جميعهم من السمنة، ضمن تأثير النظام الغذائي المقيَّد بالوقت.

وخلال فترة تتراوح من 7 صباحا إلى 3 مساء، يمكن للنظام المقيد بالوقت أن يساعد في إنقاص الوزن بسرعة أكبر من الأكل على مدى اثنتي عشرة ساعة أو أكثر.

وأكد الباحثون أن "تناول الفطور في وقت مبكّر مع تقييد الوقت، نظام فعّال لفقدان الوزن، حيث ساعد النظام المشاركين على فقدان 6.3 كيلوغرامات في المتوسط​​، مقابل 4 كيلوغرامات في النظام الغذائي غير الخاضع للقيود. أما، بالنسبة لفقدان دهون الجسم، كانت النتائج أقل أهمية بكثير".

ولاحظ الباحثون أن ضغط دم المشاركين ومستويات الجلوكوز في الدم وحتى معدل ضربات القلب، وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام ما بين الساعة 7 صباحا و3 مساءً، شهدوا تحسّنا ملحوظا في ضغط الدم الانبساطي وبعض اضطرابات المزاج لديهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد