فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شابة برصاص الاحتلال في بيتونيا

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022، على استشهاد شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتونيا بمدينة رام الله .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

 ننعى الشهيدة سناء الطل وندين جريمة إعدامها ونؤكد أنّ دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدرًا

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيدة سناء الطل (19 عامًا)، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، التي ارتقت بنيران قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، وندين جريمة إعدامها بحجج أمنية واهية، ونعد الجريمة استهتاراً صهيونياً بدماء شعبنا.

إنّ دماء الشهداء السيّالة على تراب وطننا الحبيب لن تذهب هدرًا، بل ستبقى لعنة تطارد المحتل الغاشم، وإنّ مقاومتنا المتصاعدة هي أمل شعبنا في تحقيق أمنه واستعادة حريته، والتخلّص من الاحتلال الصهيوني الغاشم.

 حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 20 ربيع الآخر 1444هـ
الموافق: 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي الشهيدة سناء الطل وتؤكّد أنّ سياسة هدم المنازل لن تكسر إرادة شعبنا

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، الشابة الفلسطينيّة سناء الطل (19 عامًا) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، والتي ارتقت بعد أن أعدمها جنود الاحتلال الصهيوني فجر اليوم في بيتونيا برام الله.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ سياسة الإعدامات الميدانيّة لن تكسر إرادة شعبنا المنتفض في وجه الاحتلال وجرائمه المتواصلة، وهذه الجريمة لن تزيد شعبنا إلّا إصرارًا على مواصلة طريق المقاومة مهما علت وتعاظمت التضحيات.

وفي سياقٍ آخر، اعتبرت الجبهة أنّ إقدام جرافات الاحتلال فجر اليوم على هدم عدّة منازل في الخليل و بيت لحم ، جريمة صهيونية لم ولن تحقق أهدافها في تركيع شعبنا الفلسطيني وقتل إرادة المقاومة فيه، وتستدعي مواجهة شاملة لا سيما وأنّها سياسة صهيونيّة عنصرية ثابتة وممنهجة، وهي امتداد لممارسات وإجراءات وقوانين عنصرية يستهدف فيها الاحتلال الوجود الفلسطيني.

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني يشجعه على الاستمرار باستباحة الدم الفلسطيني، وعليه يتوجّب على كافة الأطراف الدوليّة والمنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم إلى التحرّك من أجل اتخاذ إجراءاتٍ جديّة لوقف هذه الانتهاكات، وفق القوانين والاتفاقات الدوليّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

14/11/2022

المبادرة الوطنية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية: إعدام جيش الاحتلال لفتاة في بلدة بيتونيا جريمة بربرية

وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إعدام جيش الاحتلال بدم بارد لفتاة في بلدة بيتونيا غرب رام الله و اصابة مواطن آخر بالرصاص الحي بأنها جريمة بربرية ارتكبها المحتلون بشكل متعمد لتضاف لسلسلة جرائمهم التي يرتكبونها يوميا بحق أبناءشعبنا دون رادع.

و مع ارتفاع عدد الشهداء ل( ١٩٩ ) شهيد، و شهيدة خلال هذا العام قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الشهداء الفلسطينيين ليسوا مجرد أرقام ؛ بل هم ضحية الارهاب و القتل المتعمد و الهمجية العنصرية التي يمارسها الاحتلال بإيعاز من قادته المجرمين.

و حذرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من التصعيد الاجرامي الذي بات يهدد حياة المواطنين الابرياء في الاراضي الفلسطينية سيما في بلدات و قرى و مدن الضفة الغربية التي يقتحمها جيش الاحتلال و يستبيحها قطعان المستوطنين بموازاة تكليف نتنياهو و معه الفاشيين العنصريين بتشكيل ما يسمى بالحكومة في كيان لا يسعى الا لتكريس عنصريته و فاشيته في فلسطين مشيرة الى ان لا أمان و لا استقرار لابناء شعبنا مع بقاء الاحتلال و الاستيطان.

و في هذا الاطار شددت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على أن هذا التصعيد و خطورته لم و لن تنال من إرادة و عزيمة شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال و استيطانه الاجرامي ولكنه يجب ان يشكل حافزا للإسراع في إنهاء الانقسام و توحيد الشعب الفلسطيني على نهج المقاومة و الكفاح لتحقيق الحرية.

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين

١٤/١١/٢٠٢٣

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدة سناء الطل من رام الله

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا، شهيدة الوطن: سناء الطل (19 عاماً)، من بلدة الظاهرية بالخليل، التي ارتقت إثر استهدافها بدم بارد برصاص جنود الاحتلال في رام الله.

إننا إذ نعزي باستشهاد الشهيدة ابنة الخليل، لنؤكد أن هذه الجريمة النكراء التي طالت نساءنا الماجدات، تكشف الوجه القبيح لعدونا واستمراره في استهداف أبناء شعبنا كافة، وقتلهم بدم بارد على امتداد الوطن السليب.

إن تصاعد آلة القتل والإرهاب لن ينال من صمود شعبنا وثباتهم، وإن مجاهدينا لن يسمحوا باستمرار قتل أبنائنا واستباحة دمهم وأعراضهم، وسوف يكون الرد بمستوى الجريمة، ليعلم العدو أن مقاومتنا حاضرة للدفاع ومواجهة الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الاثنين 20 ربيع الآخر 1444 هـ - 14 نوفمبر 2022م

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

جريمة إعدام الشابة سناء الطل في بلدة بيتونيا غرب رام الله تؤكد استمرار انفلات قوات الاحتلال بتشجيع من قيادتهم الأمنية والحكومية وبتغطية من الجهاز القضائي.

ندين جريمة الاغتيال التي تضاف إلى مسلسل جرائم الاحتلال التي تجري خارج نطاق القانون.

ارتفاع وتيرة جرائم قتل المدنيين الفلسطينيين يعود لجنوح قادة الاحتلال وجنوده نحو التطرف واليمين الفاشي العنصري كما أفرزته الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة.

الرد على جرائم القتلة الإسرائيليين باستعادة وحدة شعبنا، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة، والتوجه للمجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية لتوفير الحماية الدولية لشعبنا ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد