الكشف عن تفاصيل اجتماع اشتية مع وفد من صندوق النقد الدولي

شاكر خليل مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية

كشف شاكر خليل مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء محمد اشتية ، أمس الأحد بوفد من صندوق النقد الدولي برئاسة نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي سوبير لال، بحضور رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للضفة الغربية وقطاع غزة ألكسندر تيمان.

وأشار خليل في حديثه لإذاعة صوت فلسطين رصدته "سوا" أن رئيس الوزراء أوضح للاحتلال بأن الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي يعمل ضمن آليات للسيطرة على الشعب والأرض والمقدرات، بما يخدم الاستيطان والمستوطنين ويكرس كل المقدرات والأرض والعمال لصالحهم.

وأضاف: "أكد رئيس الوزراء للوفد أن إجراءات الإصلاح لن تكون كافية في ظل استمرار سيطرة الاحتلال على أرضنا ومقدراتنا وحدودنا، واستمرار اقتطاعاته غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية".

وقال خليل إن رئيس الوزراء دعا المجتمع الدولي ومؤسساته للاستمرار بدعم فلسطين والضغط على إسرائيل لوقف اقتطاعاتها والالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

ولفت خليل إلى أن الاحتلال يستفيد من سيطرته على الموارد الفلسطينية وتدر عليه أرباح كبيرة على حساب الفلسطينيين، مما يستوجب من رد من المجتمع الدولي على هذه الممارسات الإسرائيلية الاحتلالية للموارد الفلسطينية.

وأشار إلى أنه وفق تقرير الأمم المتحدة الصادر مؤخراً فإن الاحتلال يخسر الاقتصاد الفلسطيني بما يقارب الـ 50 مليار دولار، وأن عمليات الاستعمار والسيطرة على الموارد يربح الاحتلال 41 مليار دولار سنوياً، إلى جانب العديد من الجوانب الأخرى التي تسيطر عليها إسرائيل وتحقق أرباح من خلالها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد