سنعود للجزائر خلال الأيام المقبلة

شاهد: الرئيس عباس: جهات هامة في العالم لا تريد للمصالحة ان ترى النور

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022، أن "هناك جهات هامة في العالم لا تريد للمصالحة الفلسطينية ان ترى النور".

وأوضح الرئيس عباس خلال مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية، أنه "خلال الأيام المقبلة وربما الأسابيع سيكون هناك عودة للعاصمة الجزائرية لبحث آليات تطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال لقاءات الفصائل".

وأكد حرصه الكامل على تحقيق المصالحة الفلسطينية ، لافتاً إلى ان المشكلة مع "حركة حماس هي أنها يجب ان تعترف بأن منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وكذلك أن تعترف بالشرعية الدولية".

وقال "لدينا عنوان تمثله منظمة التحرير الفلسطينية ومعترف به عربيا ودوليا وعدم التمسك بها ضياع، والتخلي عنها خسارة للشعب الفلسطيني وسيكون خسارة لأهم مكسب سياسي منذ العام 1948".

وأكد الرئيس عباس، أن "إسرائيل ما زالت ترفض عقد الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس ".

وأوضح أن "أي تجاهل عن موضوع الانتخابات في القدس معناه تنازل عن المدينة، ومن حيث المبدأ لا نستطيع ان نجري الانتخابات بدون القدس".

وأشار إلى ان "الأوروبيون وعدوا بالتحدث مع إسرائيل وتم على ذلك تحديد موعد الـ 20 من أيار للانتخابات ولكن لم تصل أي موافقة إسرائيلية وأجلنا الانتخابات بشكل مؤقت لحين إتاحة الفرصة".

وشدد على أن "المطلوب من الإسرائيليين الآن وقف الأعمال الأحادية، والإفراج عن الأموال الموجودة لنا عندهم فورا".

وأضاف الرئيس عباس، أنه "منذ أن وضعت أميركا يدها على الملف الفلسطيني الإسرائيلي منذ عام 1993 ولليوم لم يتقدم الملف خطوة واحدة".

ونوه إلى أن "الأمم المتحدة تتجاهلنا منذ أكثر من 70 عامًا ولم تنفذ أي قرار، ولكن لا مكان لليأس لدينا، وطالما لدينا بصيص من الأمل سنتمسك به".

وقال الرئيس عباس "لدينا نحو الـ 120 سفارة بالعالم، 95% من مبانيها ومساكن السفراء والموظفين هي ملك لنا، وأيضًا في فلسطين 90% مباني الوزارات في داخل البلاد هي ملك لنا، وهذا دليل على أننا متمسكون بأمل الدولة الفلسطينية".

وقال "مهما كانت الضغوط نحن سنستمر وبإلحاح في المطالبة بحقوقنا، فنحن أصحاب قضية ونحافظ على ثوابتنا وقرارنا المستقل ولن نتلقى أي تعليمات من أحد".

وفيما يلي فيديو المقابلة:

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد