أفضل طرق تخزين الفراولة .. طريقة تفريز الفراولة

تخزين فاكهة الفراولة

أفضل طرق تخزين الفراولة - مع بداية موسم "الذهب الأحمر" الفراولة يتساءل الكثير عن طرق تخزين الفراولة وحفظها من التلف بشكل سليم.

وتعد الفراولة من الفواكه الموسمية الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامينات C و A و B والكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك، وهي أحد مضادات الأكسدة، وتساعد الفراولة في الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة والقلب والتي يفضل تخزينها.

وتساعد الفراولة في الوقاية من التهاب المفاصل والنقرس والسرطان وتعمل على تحسين وظائف المخ، ويوجد العديد من فوائد الفراولة الهامة للصحة، ولكن في هذا المقال، نذكر عدة طرق لتخزين الفراولة بسهولة وأمان.

وتعتبر الفراولة ثمارًا طرية وقابلة للتلف، لذلك يجب التعامل معها بحذر ويجب اتباع عدد من الشروط أثناء التخزين من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، من بين هذه الشروط ما يلي:

- عدم غسل الفراولة فور شرائها

ما عليك سوى غسل الفراولة قبل تناولها لأنها تشبه الإسفنج تمتص الرطوبة والماء عندما تكون مبللة، مما يجعلها تتلف بسرعة، فإن وضعها في الثلاجة دون غسلها بالماء يضمن عدم تعفنها لأطول فترة ممكنة حتى تناولها.

- عدم نزع بذور الفراولة

لا ينبغي إزالة البذور الملتصقة بورقة الفراولة أثناء الغسيل والتنظيف، نتركها بعد إزالة الأوراق الخضراء، فهي تحافظ عليها طازجة، وعند غسل الفراولة، لا تنقعيها في وعاء الماء أو تغسليها بالماء الساخن أو الفاتر لتجنب تغير اللون والتلف.

- عدم ترك حبة فراولة عطبة

إذا كانت حبه من الفراولة تالفة أو على وشك العطب، يتم اخراجها فورًا، لأن الفراولة تفسد بسرعة، يمكن لفراولة واحدة فقط أن تدمر الكمية بأكملها في غضون دقائق قليلة، لذلك لا تقللي من شأنها.

 بعد غسل الفراولة بالماء البارد، يتم تجفيفها برفق أو وضعها في مصفاة لتجف، وإذا كنتي تستخدمها في يوم الشراء، لا تضعيها في الثلاجة، ولكن يمكنك الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة، بشرط تكون جيدة التهوية واستخدامها على الفور.

طريقة تخزين الفراولة في الثلاجة

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تخزين الفراولة لبضعة أيام قبل استخدامها، وأفضل مكان لتخزين الفراولة في الثلاجة هو درج الثلاجة، إذا كنتي لن تستخدمي الفراولة في يوم شرائها، حيث يساعد على منع الفراولة من فقدان الرطوبة أو الجفاف السريع والتلف، وطريقة القيام بذلك هي:

طريقة تخزين الفراولة في الثلاجة في بعض الأحيان قد تحتاجي إلى تخزينها لبضعة أيام قبل استخدامها، وأفضل مكان لتخزين الفراولة في الثلاجة هو درج الثلاجة.

وطريقة تخزين الفراولة هي:

عدم غسل الفراولة قبل تخزينها كما ذكرنا سابقًا، نضعها في وعاء مبطن بالمناشف الورقية لامتصاص أي رطوبة زائدة. إذا كانت الفراولة أكثر من طبقة، نضع أيضًا مناشف ورقية بين الطبقات. يمكن وضع الفراولة داخل الثلاجة لمدة تصل من خمسة إلى سبعة أيام.

طريقة تخزين الفراولة في الفريزر

الطريقة الأولى: نحضر أكياس خاصة بالتفريز، بحجم يناسب الكمية المراد تخزينها للمرة الواحدة، ونضع الفراولة كاملة دون تقطيع، ثم نفرغ الأكياس من الهواء ونغلقها جيدًا ونضعها في الفريزر، بهذه الطريقة ستحتفظ بالفراولة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

الطريقة الثانية: نقوم بإعداد الأكياس المناسبة للتفريز، ثم نقطع الفراولة أو نتركها كما هي، ونضيف كمية مناسبة من السكر، وهنا كيلو من الفراولة يتطلب ربع كوب من السكر السنترفيش أو الخشن، ثم يتم وضها في الأكياس وفرغيها من الهواء وأغلقيها بإحكام وضعيها في الفريزر، وهذا الطريقة تحفظ الفراولة لمدة 6 أشهر.

الطريقة الثالثة: نقوم بتحضير الفراولة ونضعها في الخلاط ونخفقها جيدًا حتى تصبح كالعجين، ويفضل خفقها بدون ماء، ثم نضعها في أكياس أو علب بلاستيكية ونفرغهم من الهواء وغلقهم بإحكام، ثم وضعها في الفريزر، ستحفظ هذه الطريقة الفراولة لمدة تصل إلى 6 أشهر

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد