" حقن الفيتامينات الوريدية " .. تقنية خطيرة يروج لها المشاهير

مخاطر حقن الفيتامينات الوريدية

مخاطر حقن الوريد بالفيتامينات ، حذّر الأطباء من تقنية حقن الوريد بالفيتامينات عبر " IV drips "، التي يروج لها المشاهير العرب والغرب بشكل كبيرٍ جدًا مؤخرًا.

ولفت بعض الأطباء، إلى أن هذه الحقن يتركز فيها الفيتامينات والعناصر الغذائية، بشكلٍ عالٍ، ما يتسبب بتجاوزها الأمعاء والكبد، وعدم قدرة الجسم على تحملها، ما قد يؤدي بالإصابة بالتسمم.

مخاطر حقن الفيتامينات الوريدية 

وبحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أحد أطباء جامعة سيميلويس، قوله:" إن تقنية حقن الفيتامينات يروج لها بأنها تعمل على تعزيز المناعة، وتحسين اللياقة البدنية، إلا أنها في الحقيقة تؤدي إلى تدهور الصحة.

وأضاف، أن الحقن الوريدية تحتوي على فيتامينات منها A" وD و"E، التي تدعم الرؤية وصحة العظام وجهاز المناعة، مبينًا أن المشكلة تكمن في استغراق الجسم الطويل بتكسير هذه الفيتامينات، في حال لم تأت عن طريق الفم، بحيث تصبح "ضارة وخطيرة" إذا تم تزويد الأشخاص بها بكميات كبيرة.

وتابع:"غالبًا ما تضخ القطرات الوريدية جرعات تصل إلى 25000 ملغم، أي أكثر من 600 مرة من الجرعة اليومية الموصى بها للبالغين 40 ملغم، تحت شعار تعزيز المناعة.

ولفتت بعض الدراسات المتعلقة حول مخاطر حقن الفيتامينات الوريدية، إلى أن تكرار الجرعة العالية من فيتامين د، قد يؤدي إلى فقدان كثافة العظام، حيث يعمل الفيتامين على زيادة إنتاج الخلايا التي تحطم أنسجة العظام.

كما أن أخذ جرعة زائدة من فيتامين أ، الذي يدعم الرؤية والجهاز المناعي والجلد، يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية والغثيان والصداع والإرهاق.

وأكدت الدراسات، أن أخذ أي جرعة زائدة من أي فيتامين يضعف العظام ويسبب حصوات مؤلمة في الكلى، لأن الجسم لا يخزن الجرعات الزائدة، وبالتالي سيتم التخلص منها عبر البول، ما يزيد من آلام الكلى.

ونصح الأطباء، باتباع نظامٍ غذائي غني بالفيتامينات اللازمة والتي تكفي احتياجات الجسم، كالفاكهة والخضراوات واللحوم، والألبان.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد