روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء

العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الشتاء – كيفية معالجة مشاكل البشرة في الشتاء ، حيث يعاني الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية في فصل الشتاء، من مشاكل الجفاف وحب الشباب والبثور، ولذلك يلزمهم إتباع خطوات عملية وصحية ضرورية للحفاظ على حيوية  البشرة.

ويعتقد البعض أن البشرة الدهنية تصبح أكثر أمانًا في فصل الشتاء، بسبب معاناتهم الكبيرة من زيادة دهون بشرة الوجه والبقع الزيتية خلال الصيف، إلا أن الشتاء يُعرض أصحاب البشرة الدهنية إلى الجفاف وزيادة حب الشباب، وعلى إثر ذلك يلجأ الكثير للبحث عن روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء .

مشكلات البشرة الدهنية في الشتاء

وتحتاج البشرة الدهنية إلى عنايةٍ خاصةٍ جدًا سواءً في فصل الصيف أو الشتاء، بسبب مشكلاتها الكثيرة المتمثلةِ في الآتي:

- المظهر الدهني اللامع للبشرة.

- المسام الواسعة وما تُسببه من مظهر غير محبب.

- يبدو الجلد سميكًا وغير ناعمًا.

- ظهور البثور السوداء بصورة مؤقتة أو دائمة.

- ظهور الحبوب المزعجة.

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

تتضمن خطوات العناية الأساسية بالبشرة الدهنية في الشتاء ، باتباع خطوات التنظيف الصحيحة، واستخدام غسولات البشرة والتونر والمرطب، المناسبين لبشرتك، والخالية من الزيوت، واستعمال أنواع التونر ذات القاعدة المائية بدلًا من الحليب المنظف، فهو لا يتناسب أبدًا مع البشرة الدهنية.

ولذلك عليكِ اتباع خطوات العناية بالبشرة الدهنية كالتالي:

استخدام المرطب المناسب للبشرة

يظن الكثير من أصحاب البشرة الدهنية، أن عليهم الابتعاد عن استخدام المرطبات، خوفًا من زيادة الملمس الدهني واللمعة في البشرة، إلا أن الحقيقة تؤكد حاجة البشرة الدهنية إلى استخدام المرطبات في الشتاء ، منها استعمال مرطبٍ خالٍ من الدهون والزيوت مرة أو مرتين يوميًا.

استخدام التونر

ينصح الكثير من أخصائيي البشرة، باستخدام التونر مرتين يوميًا بعد غسل البشرة بالغسول المناسب، كونه يعمل على غلق مسامات البشرة، وحمايتها من الأتربة، ويقلل من الحبوب والبثور لسوداء.

ويمكنك تحضير التونر الخاص بكِ في المنزل، باستخدام قُطنة مبللة بماء الورد أو جل الصبار وتمريرها على بشرتك، أو باستخدام مكعب من الثلج.

.تجفيف الوجه واستخدام المناشف الناعمة

بعد استخدام غسيل الوجه والتونر المناسبين لك، جفف البشرة بلطف وباستخدام مناشف ناعمة، دون احتكاك قوي، وتجنب المناشف القاسية التي تسبب تلف البشرة وتهيجها.

استعمال واقي الشمس

يوصي بعض الأطباء باستخدام واقي الشمس في فصل الشتاء، قبل التعرض للشمس، حيث يقلل من ظهور التجاعيد والإصابة بسرطان الجلد.

وعليك اختيار واقي الشمس طبقًا للمواصفات التالية:

يحتوي على زنك أوكسيد أو تيتانيوم أوكسيد “zinc oxide or titanium oxide”.

خالٍ من الزيوت “oil free”.

خالٍ من الروائح العطرية “fragrance free”.

مقاوم للمياه “water resistant”.

ذو درجة حماية أعلى من 30 “high SPF”.

تقشير الوجه أو السنفرة

يجب على أصحاب البشرة الدهنية تقشير بشرتهم مرة أو مرتين أسبوعيًا، للتخلص من الجلد الميت، وتجديد الخلايا، ومنع تراكم الطبقة الدهنية على البشرة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء ، ونصائح عامة لحل مشكلات البشرة الدهنية في فصل الشتاء .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد